جوجل تقوم بإعداد جهاز كرومكاست جديد مدعوم من Google TV

لدى جوجل جهاز كرومكاست جديد مع Google TV قيد التطوير، وذلك وفقًا لآخر شائعة، ويمكن أن يأتي مع قدر أكبر من مساحة التخزين بالإضافة إلى دعم المزيد من تنسيقات الفيديو.

يأتي ذلك عبر الوثائق والتقارير التي تم عرضها بواسطة موقع 9to5Google الموثوق دائمًا، على الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل في التقارير، إلا أن هناك أخبار تفيد بأن جهازًا جديدًا يحمل الاسم الرمزي بوريال – Boreal قد تم إعداده للاتصال بنفس البرنامج الذي يستخدمه كرومكاست الحالي وهو Google TV.

ليس من المستغرب حقًا أن تعمل Google على قطعة أخرى من هذه الأجهزة، لأن جهاز كرومكاست الأصلي باع الكثير من النسخ وأثبت شعبيته بين المستخدمين.

إن كون جهاز كرومكاست القادم قد يأتي بمزيد من السعة التخزينية هو مجرد تكهن في هذه المرحلة ليس إلا، ولكن من المؤكد أنها تكهنات منطقية. حيث يحتوي الجهاز الأصلي على سعة تخزين تبلغ 8 جيجابايت فقط، وهذا ما لايعد كبيرا جدا هذه الأيام، ولا تكفي للتطبيقات والمحتوى غير المتصل بالإنترنت.

كرومكاست
كرومكاست

أما عن تنسيقات الفيديو الجديدة التي قد يدعمها جهاز كرومكاست الجديد، فلم يتم رصد إشارات إلى برنامج ترميز الفيديو AV1 على وجه التحديد في هذه المرحلة، ولكنه تنسيق كانت جوجل تدفع به من أجل أجهزة Android TV الأحدث، والتي ستشمل هذا الجهاز القادم.

عندما ظهر أول جهاز كرومكاست مع Google TV في سبتمبر 2020، دخل من الباب الكبير للعصر الحديث، حيث لم يعد الهاتف أو الكمبيوتر المحمول مطلوبًا للقيام بعملية العرض على الشاشة الكبيرة، ولكن جهاز صغير معلق في تلفازك من الخلف فقط.

حصل كرومكاست الأصلي على إعجابٍ كبير من الجميع تقريبا، عندما ظهر لأول مرة، فهو جهاز ذكي بأسعار معقولة، يمكن توصيله بالجزء الخلفي من التلفاز ليمنحك الوصول إلى كل محتوى البث الذي تريده، ويأتي بشكل بسيط وبألوانٍ جذابه.

معلومة صغيرة أخرى نحصل عليها من 9to5Google، هي أن في موعد الكشف عن الجهاز في هذا العام. قد يتمضن أيضًا ظهورا للأجهزة الأخرى المنتظرة من جوجل هذا العام، بما في ذلك بيكسل واتش – Pixel Watch.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى