واتساب يجلب ميزة جديدة لنقل الرسائل عبر أندرويد وiOS

يعمل مطورو تطبيق التراسل الفوري، واتساب، على توفير ميزة جديدة لنقل سجل الدردشة بين أجهزة لنظامي التشغيل الأقوى على الساحة للأجهزة الذكية في الوقت الحالي، أندرويد و iOS واللذان يملكان تقريبًا إجمالي الهواتف الذكية في السوق.

ويجري حاليًا اختبار إصدارين تجريبيين من تطبيق واتساب على أندرويد وiOS وتم ارسال النسخة التجريبية بالفعل إلى أشخاص يتم تحديدهم من أجل اختبار الميزة الجديدة لفترة قبل أن يتم توفيرها رسميًا لعموم المستخدمين.

ووفقًا لموقع WABetaInfo وهو أحد الجهات المطلعة على جديد أخبار واتساب والمميزات التي يتم اختبارها بالفعل، فإن الشركة تعمل على توفير مزيد من الترابط العميق بين تطبيقيها على أندرويد وiOS، تلك المرة من خلال تسهيل عملية نقل سجلات الدردشات من نظام تشغيل أبل إلى Android.

في حين أكد التقرير أن الإصدار العام من تطبيق واتساب على آيفون في الوقت الحالي، يحتوي بالفعل على ميزة نقل سجلات الدردشة إلى أجهزة أندرويد في حال قرر مستخدم iOS للانتقال إلى نظام تشغيل جوجل، والتي وصلت بالفعل في العام الماضي 2021، بينما الطريقة العكسية لم تكن متوفرة.

تعمل الشركة الآن على اختبار الميزة نفسها بطريقة عكسية بحيث يمكن لمستخدم أندرويد نقل سجلات الدردشة إلى iOS بنفس السهولة وبدون الحاجة إلى اتخاذ نسخ من الدردشات وتخزينها سحابيًا لعدم المخاطرة بتعرضها للاختراقات أو ما شابه.

وذكر التقرير أنه في المستقبل القريب، سيتمكن مستخدمي أندرويد وiOS تبادل سجلات الدردشة بكل سهولة من وإلى كلا النظامين من خلال أدوات توصيل مباشر مثل Bluetooth أو انشاء شبكة wi-fi وهمية لنقل البيانات لعدم الاضطرار لاستخدام أي وسائل التخزين السحابي.

ورغم توفر الميزة بالفعل على نظام تشغيل iOS في الوقت الحالي، إلا أن خطط الشركة هي التغيير التام في العملية، وبذلك المعنى لن يتمكن المستخدمين من النقل من أندرويد إلى iOS بدون أولا اثبات هوية، واتصال الهاتفين معًا بأحد الطرق المباشرة، وذلك في محاولة من الشركة لتجنب أي مشاكل تتعلق بالاختراق أو تسرب البيانات مستقبلًا.

في النهاية أكد التقرير أن هناك نسخة تجريبية بالفعل تتضمن الميزة، ويبقى من غير المعلوم عن موعد وصولها لجميع المستخدمين على iOS أو أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى