تحوّل لون شاشة آيفون 13 يفاجئ المستخدمين

أبلغ عدد من مستخدمي هواتف آيفون 13 بمختلف النسخ، عن مشكلة واجهتهم بتحول شاشة الهاتف إلى اللون الوردي أو الأزرق بعد التحديثات الأخيرة، والتي تسببت في صعوبة استخدام الهواتف.

كانت أبل أعلنت عن توفر تحديثات iOS 15.2.1 قبل أيام لمستخدمي آيفون وآيباد من أجل حل مشاكل واجهت بعض المستخدمين بعد التحديثات التي تسبقها أيضًا من عدم القدرة على ارسال الصور عبر SMS أو البريد الإلكتروني وأيضًا مشاكل في التزامن مع الأجهزة المنزلية.

وبعد مرور أقل من 10 أيام على التحديثات الجديدة، ذكر عدة تقارير صحفية أن عديد ليس قليل من مستخدمي آيفون 13 أبلغوا مؤخرًا عن مشاكل واجهتهم في شاشة الهاتف.

وتفاجأ المستخدمون بتحول اللون إلى الوردي أو الأزرق على هواتفهم وأعاقهم عن رؤية واضحة للمحتوى.

وذكر موقع AppleInsider أنه تم التواصل مع فريق الدعم لدى أبل بالفعل للاستفسار عن أسباب المشكلة، والذين أكدوا أنها ليس لأسباب تتعلق بصناعة الشاشة نفسها وانما لأسباب برمجية بعد تحديثات النظام الأخيرة.

فيما ذكر الدعم لدى الشركة أنه يلزم فقط القيام باستعادة ضبط المصنع للهاتف من أجل التخلص من المشكلة، ولكن وفقًا للتقرير فقد تم تجربة النصيحة ولكن دون جدوى.

في حين بدأ بعض مستخدمي آيفون 13 بالفعل بالنشر والتعليق عبر المنتدى الرسمي للشركة بمواجهة المشكلة، وأفاد البعض الآخر أن تحول لون الشاشة صاحبه بعض التعطل في التطبيقات وإغلاقها فجأة أو توقفها عن استقبال الأوامر.

ووفقًا لمصادر من الصين، فإن دعم أبل هناك أكد أيضًا أن مشكلة تحول لون الشاشة إلى الوردي ليس عيبًا في العتاد أو الشاشة نفسها، وإنما في النظام وهو ما يؤكد علم الشركة بالأزمة وبالتالي فهي تعمل على حلها في تحديثات ستصل قريبًا.

بينما أشار التقرير إلى أن الادعاء بأنها مشكلة برمجية وليست مشكلة في داخل الهاتف أمر أقرب إلى المنطقي، حيث تُظهر بعض الصور من المستخدمين المتأثرين بالمشكلة، أن الشاشة تعرض رموزًا مثل مؤشر الشبكة والبطارية بيضاء كالمعتاد، في حين أنها كانت بالتأكيد ستتأثر على الأرجح أيضًا في حالة وجود مشكلة صناعية بالجهاز نفسه.

ويبقى السؤال، هل سيظل مستخدمي الهواتف غير قادرين على التعامل بشكل طبيعي حتى وصول تحديثات برمجية جديدة من أبل؟ ومتى ستصل التحديثات تحديدًا؟.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى