حيل تقنية

شرح فيديو.. كيف تحول صورة إلى نص عبر كاميرا أندرويد وآيفون

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة تحويل النصوص الكتابية مباشرة إلى رقمية من خلال كاميرا الهاتف الذكي سواء على آيفون أو أندرويد، وهي ميزة يقدمها تطبيق جوجل على نظامي التشغيل.

ووصلت التحديثات الأخيرة لتطبيق جوجل الرسمي على أندرويد وiOS لهواتف آيفون وأجهزة أيباد مؤخرًا، والتي تتضمن تكنولوجيا Google Lens الجديدة والقادرة على التعرف على محتوى الصور بمنتهى الدقة والسرعة.

وتقدم جوجل عبر تطبيقات إمكانية البحث من خلال الصور على الانترنت للتعرف على محتواها وإيجاد المشابه على الشبكة.

كما تتيح إمكانية الاستعانة بالكاميرا مباشرة للتعرف على الأشياء عبر الانترنت، والتي تتضمن خيارات الترجمة، استخراج النصوص، البحث عبر الويب وغيرها.

كيف تحول صورة إلى نص عبر كاميرا أندرويد وآيفون

يتم ذلك من خلال تنزيل التحديث الأخير من تطبيق جوجل سواء على أنظمة تشغيل أندرويد أو iOS ومن ثم فتح التطبيق.

على آيفون، يتم من خلال فتح التطبيق والضغط على أيقونة نص المتواجدة في الجهة السفلية، وبعد ذلك يتم توجيه الكاميرا إلى النص المُراد وبعد ذلك التقاط الصورة واستخدام النص، كما في شرح الفيديو التالي.

شاهد أيضًا: بالفيديو.. كيف تبرمج الآيفون على إرسال رسالة واتساب يوميا أو أسبوعيا أو شهريا.

وفي هواتف أندرويد، يتم من خلال فتح التطبيق بعد تحديثه أيضًا – في الطبيعي يكون التطبيق مثبت مسبقًا – وبعد ذلك الضغط على أيقونة Google Lens بجوار مربع البحث.

سيتم فتح الكاميرا، يتم اختيار نص من الخيارات بالأسفل، وتوجيه الكاميرا نحو النص المراد الحصول عليه، والضغط على الالتقاط.

من الجدير بالذكر أن الميزة تقدم خيارات أخرى مثل ترجمة النصوص مباشرة، أو الاستماع إليها من خلال تقنية نطق النصوص الذكية، كما يمكن البحث عنها عبر الويب وغيرها من الخدمات التي يقدمها التطبيق.

في النهاية إذا أعجبك الفيديو وساعدتك لتقليل وقت القيام بالمهمة، لا تنس الاعجاب ونشره لتعم الفائدة، وأيضًا متابعة جديد تكنولوجيا نيوز على فيسبوك، تويتر، والمزيد من الشروحات والحيل التقنية على يوتيوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى