تسريبات تكشف خطط أبل لتحسين كاميرا آيفون 15 برو

طالت التسريبات معلومات عن هاتف آيفون 15 برو نسخة عام 2023 على الرغم من كوننا في بداية 2022 وتعمل أبل حاليًا على جيل iPhone 14 أولًا.

وتعمل أبل على الكشف عن جيلين من سلاسل آيفون للعام 2022 الجاري، البداية ستكون مع إصدار جديد من سلسلة iPhone SE في الربع الأول من العام، في حين سيكون جيل الهواتف الرائدة القادم في نهاية الربع الثالث كما هو معروف عن الشركة.

ووفقًا لمعلومات المحلل جيف بو، لدى 9to5Mac والمتخصص في متابعة خطط أبل والتوصل إلى أخبار مُسربة من الموردين، فإن الشركة الأمريكية لديها خطط طويلة الأمد بالفعل لتحسين كاميرا آيفون، حيث ستكون هناك تحسينات مثيرة للاهتمام في آيفون 15 برو نسخة 2023.

وادعى المحلل أن Phone 15 Pro ستحتوي على عدسة بريسكوب في الكاميرا الخلفية والتي ستسمح بالتقريب البصري لـ 5 أضعاف “5x”.

عدسة بريسكوب
عدسة بريسكوب

وأوضح أن أبل تجري بالفعل مفاوضات مع شركة Lante Optics، لحسم اتفاقية لتكون المورد الرئيسي لعدسات Periscope التي سيتم استخدامها في آيفون 15، وحصلت الشركة بالفعل على عينات من النموذج الذي سيأتي به الهواتف، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بحلول شهر مايو.

وسواء قررت أبل حسم صفقة مع Lante Optics من عدمه، فإن خطط الشركة واضحة لغربتها في توفير كاميرا مع تقريب بصري أقوى قريبًا.

أما إذا تمت الموافقة على العينات، فستقوم أبل بتضمين عدسات تقريب 5 مرات في نسخ البرو لآيفون 15، والتي نفترض أنها ستسمى iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

وأشار المحلل إلى أنه في حالة إتمام الصفقة بالفعل فإن أبل تخطط للحصول على أكثر من 100 مليون وحدة من Lante Optics وهو أمر يثير حماس الأخيرة مما سيكون له تأثير إيجابي كبير على الإيرادات.

من الجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر معلومات عن اهتمام أبل بتحسين التقريب البصري في الكاميرا الخلفية لهواتفها الرائدة، فكان تقرير سابق للمحلل الصيني مينغ شي-كو المقرب من الموردين الصينيين لأبل، أن الشركة تعمل على توفير عدسات بيريسكوب على آيفون 15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى