سامسونج تكشف عن بطاقة دفع ببصمة إصبع

كشفت شركة سامسونج النقاب عن أول شريحة أمان متكاملة ببصمة الإصبع لبطاقات الدفع. وتسمى S3B512C، وتضمن قارئ بصمات الأصابع، ومعالجًا آمنًا، وعناصر أمان أخرى. مما يعني أن إنشاء بطاقة ائتمان أو بطاقة دفع ببصمة إصبع سيكون أمرًا متاحا في المستقبل.

قالت الشركة الكورية الجنوبية أن الـ IC الجديدة (Integrated Circuit) أو الدائرة المتكاملة للبطاقة مُعتمدة من EMVCo، ومعتمدة أيضا من مستوى ضمان تقييم المعايير المشتركة  (CC EAL 6+). كما أنها أجتازت أحدث مواصفات خطة التقييم الحيوي (BEPS) من ماستر كارد – Mastercard. يمكن للشريحة الجديدة قراءة بصمة الإصبع من خلال مستشعر المقاييس الحيوية، وتخزينها والمصادقة عليها باستخدام عنصر آمن مقاوم للعبث، وتحليل البيانات ومعالجتها باستخدام معالجها الآمن.

صورة توضيحة للبطاقة الجديدة
صورة توضيحة للبطاقة الجديدة

يمكن لبطاقات الدفع التي تستخدم تقنية سامسونج الجديدة أن تجعل المدفوعات أسرع وأكثر أمانًا من البطاقات التقليدية. تدعم الشرائح أيضًا تقنية مكافحة الانتحال، والتي ترفض المحاولات غير المشروعة لاستخدام البطاقة من خلال طرق مثل البصمات الاصطناعية. وتسمح بتفاعلات أسرع وأكثر أمانًا عند إجراء عمليات الشراء حيث أنها تزيل الحاجة إلى رمز PIN.

قال كيني هان، نائب رئيس تسويق نظام LSI في سامسونج:

“تجمع S3B512C بين مستشعر بصمات الأصابع والعنصر الآمن (SE) والمعالج الآمن، مما يضيف طبقة إضافية من المصادقة والأمان في بطاقات الدفع. تم تصميم S3B512C بشكل أساسي لبطاقات الدفع ولكن يمكن أيضًا استخدامها في البطاقات التي تتطلب مصادقات آمنة للغاية مثل تعريف الطالب أو الموظف أو العضوية أو الوصول إلى غرفة في المبنى.”

في العام الماضي، أعلنت سامسونج أنها تتعاون مع ماستر كارد لصناعة بطاقة دفع ببصمة إصبع مدمج. وقالت في ذلك الوقت أن التقنية ستتبنى مجموعة شرائح أمان جديدة من أعمال LSI لشركة سامسونج بدلاً من استخدام تقنيات ماستر كارد، لذلك يبدو أن مجموعة شرائح S3B512C الجديدة هي ما كانت تشير إليه.

يبدو من السخف أنه في عام 2022، لا يزال الناس يمررون البطاقات ويوقعون على عمليات الشراء. ومع ذلك، نظرًا لقطاعات التصنيع وتأثير سامسونج، فإن الشريحة لديها القدرة على جعل بطاقات الدفع البيومترية أكثر انتشارًا. لم تذكر سامسونج أي تعاون بينها وبين عملاء إطلاق، أو تفاصيل أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى