الكشف عن شاومي ريدمي نوت 11 بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل وحواف تشبه آيفون

تظهر صيحات تصميم الهواتف الذكية وتذهب، ولكن يبدو أن بعض التصاميم تتمتع بقوة إضافية. على سبيل المثال، تعتبر شاشات العرض المنحنية الآن شيئا طبيعيا، ولم تعد حواف الكاميرا الكبيرة جديدة، على الرغم من أنها لا تزال تبدو سخيفة بعض الشيء. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يبدأ البندول في التأرجح ويعود بنا للماضي أو للاتجاه المعاكس كما حصل في تشكيلة هواتف آيفون 12 و13. احتضنت شاومي عودة الحواف المسطحة مع أحدث سلسلة هواتف ذكية رائدة من ريدمي وهي ريدمي نوت 11.

لطالما كانت ريدمي علامة تجارية متوسطة المدى لشركة شاومي، ولا يختلف الحال مع سلسلة ريدمي نوت 11 الجديدة. حيث يتم تشغيل نسخة برو 5G الأفضل في الخط بواسطة معالج سناب دراجون 695 5G، في حين أن إصدار الجيل الرابع 4G يعمل مع ميديا تيك Helio G96. يجب أن يكون كلا الخيارين كافيين للاستخدام اليومي، ولكن لا تتوقع منهما تقديم سرعات فائقة، خاصة في الألعاب.

هواتف ريدمي نوت 11
هواتف ريدمي نوت 11

تركز شاومي على كاميرات أحدث هواتف ريدمي، على الرغم من أنها في الأساس نفس تلك المستخدمة في سلسلة ريدمي نوت 10 في عام 2021. تشتمل الأجهزة على كاميرا سامسونج ISOCELL HM2 التي تأتي بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 8 ميجابكسل. وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة 2022 ريدمي نوت تخفض تصنيف الماكرو من 5 ميجابكسل إلى 2 ميجابكسل لأسباب غير معروفة. الأمر الأكثر إثارة للفضول هو ريدمي نوت 11 برو 5G، فهو الطراز الوحيد في السلسلة الذي يفتقر إلى مستشعر عمق 2 ميجابكسل.

بعد سنوات من الترويج للحواف المنحنية باعتبارها أكثر راحة وسهولة في المسك لراحة اليد، عاد بعض المصنّعين إلى تسطيح حواف هواتفهم. عادت أبل إلى تصميمها ذو الحواف المسطحة مع آيفون 12 ووسعت ذلك ليشمل أجهزة آيباد الخاصة بها. يطلق ريدمي على نسخته الخاصة “تصميم جسم مسطح عصري”، ولكن لا يمكن تجنب المقارنات مع آيفون.

سيصل ريدمي نوت 11 و ريدمي نوت 11S الأقل، في نهاية يناير 2022 بأسعار بداية منخفضة جدًا عند 179 دولارًا و 249 دولارًا على التوالي. سيشهد فبراير 2022 وصول طرازي برو مقابل 299 دولارًا لهاتف ريدمي نوت 11 برو، و 329 دولارًا لنسخة الجيل الخامس 5G. لم يتم الكشف عن مدى التوفر في السوق الدولية حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى