Face ID سيعمل مع “الماسك” في تحديث iOS القادم

طرحت شركة أبل النسخة التجريبية المخصصة للمطورين للإصدار 15.4 من نظام التشغيل الخاص بها iOS والتي ستتضمن تحديث خاص لتقنية Face ID للتعرف على الوجوه لفتح هواتف آيفون.

بدأت أبل في ارسال التحديثات للإصدار iOS 15.3 للمستخدمين بالفعل قبل أيام قليلة والتي تضمن تحسينات برمجية، وبدأت الشركة سريعًا في التفكير بالتحديث القادم وأتاحت النسخة التجريبية الأولى للمطورين.

وبحسب تقرير على موقع MacRumors فإن أحد المطورين اكتشف ميزة جديدة قادمة في تحديث iOS القادم يتعلق بتقنية Face ID والتي سيمكنها العمل والتعرف على الوجوه حتى في حالة استخدام القناع الطبي “ماسك” للحماية في ظل انتشار وباء كورونا.

وذكر التقرير أن العديد من المؤسسات الطبية ووكالات حقوق الإنسان طالبت أبل بضرورة تحسين تقنية التعرف على الوجوه لتعمل دون اضطرار المستخدم لإزالة القناع الطبي للحماية من كورونا، خاصة بعد تقارير تعرّض الكثير من الأشخاص للخطر بسبب اضطرارهم لإزالة “الماسك” لاستخدام هواتفهم.

واستجابت أبل بالفعل للطلبات وقامت بتوفير ميزة في إصدار 14.5 من نظام تشغيل الهواتف التابع لها، ولكنه كان يعمل من خلال إلغاء ضرورة استخدام تقنية Face ID في حالة ارتداء الساعة الذكية من الشركة Apple Watch، وذلك من خلال استغلال مستشعر التعرف على المسافة القريبة للساعة.

وواجهت أبل اتهامات باستغلال الوباء للتسويق لساعتها الذكية، فالأشخاص الذين لا يملكون الساعة الذكية لا يمكنهم الاستفادة من الفكرة ويضطرون إلى إزالة القناع الطبي لفتح هواتفهم.

يبدو أن أبل لديها حل آخر والذي ظهر في النسخة التجريبية لـ iOS 15.4، حيث ستتضمن ميزة Face ID خيار يمكن المستخدم من فتح الهاتف أثناء ارتداء القناع ولكن ذلك سيأتي على حساب زيادة الأمان.

وأشار تقرير MacRumors أن أبل طورت القدرة على التعرف على الشخص باعتماد أكثر على رسم العين والمنطقة المحيطة بها ولكنها ليست بدقة كبيرة كما في الوضع الافتراضي، ولذلك قررت الشركة أن تسأل المستخدم أولًا للموافقة عليها من عدمه.

في حين أشار التقرير إلى أن الميزة الجديدة ستلغي بدورها ميزة أخرى لعمل Face ID بالتعرف على الشخص حتى مع ارتداء نظارات، ففي حالة تفعيل خيار فتح أثناء ارتداء القناع، لن يكون بمقدوره الاستفادة من ميزة التعرف على الوجه مع النظارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى