لدى أبل الآن 1.8 مليار جهاز نشط!

حققت أبل أرباحًا أكثر من أي وقت مضى خلال موسم العطلات، ومن أسباب ذلك تحقيق آيفون 13 نجاحات غير مسبوقة لـ أبل كما نقلنا في خبر سابق. وساعد نمو الشركة خلال عام 2021 على إضافة 150 مليون جهاز أكثر نشاطًا. خلال مكالمة مع المستثمرين الليلة الماضية، كشف فيها الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، أن أبل لديها الآن 1.8 مليار جهاز نشط.

هذا أعلى من 1.65 مليار جهاز النشطين اللذين تم الإبلاغ عنهم قبل عام، و 1.5 مليار جهاز النشطين في يناير 2020. بينما لم يتعمق كوك في تفاصيل الأجهزة، تجاوزت أبل المليار من أجهزة آيفون النشطة قبل عام، بعد بيعها المليار آيفون في عام 2016 ثم وصولها إلى 900 مليون مستخدم نشط لـ آيفون في عام 2019. تحسب أبل الجهاز على أنه نشط طالما أنه شارك مع خدمة أبل خلال الـ 90 يومًا الماضية، لذلك فإن الرقم 1.8 مليار يغطي مجموعة متنوعة من أجهزة أبل.

كشفت جوجل العام الماضي أن هناك الآن أكثر من 3 مليارات جهاز نشط يعمل بنظام أندرويد يمكنه الوصول إلى متجر جوجل بلاي. من المحتمل أن يكون العدد الحقيقي للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد بما في ذلك تلك التي تستخدم متاجر بديلة، أعلى بكثير من 3 مليارات.

يعود الفرق الكبير بين عدد أجهزة آيفون أو أبل النشطة وهواتف الأندرويد، إلى مدى تنوع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد مثل التلفاز الذكي والأجهزة اللوحية وشاشات السيارات وبعض الثلاجات حتى.

أيضا كشفت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن هناك الآن 1.4 مليار جهاز نشط يعمل بنظام ويندوز 10 وويندوز 11. تعتبر مايكروسوفت أيضًا أجهزة إكس بوكس ون وإكس بوكس سيريس إس وأكس الخاصة بها كأجهزة تعمل بنظام ويندوز 10.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

حققت شركة Apple أرباحًا فصلية قياسية للربع الأول من السنة المالية للشركة، حيث سجلت إيرادات بقيمة 123.9 مليار دولار وأرباحًا قياسية بلغت 34.6 مليار دولار. حقق آيفون ربعًا كبيرًا بفضل مبيعات العطلات، وحقق إيرادات مذهلة بلغت 71.63 مليار دولار فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى