يوتيوب شورتس يختبر أحد مميزات تيك توك

تعمل شركة جوجل على تحديثات جديدة لشبكة يوتيوب لمشاركة الفيديوهات التابعة لها، وتحديدًا ميزة الفيديو القصير “يوتيوب شورتس” من أجل خوض مرحلة جديدة على التنافس في هذا الصدد مع تيك توك وانستجرام.

وكانت جوجل أعلنت عن توفير مقاطع الفيديو القصيرة على يوتيوب باسم يوتيوب شورتس في عام 2020 لنشر مقاطع بمدة 60 ثانية أو أقل بعد ملاحظة التقدم السريع وانتشار تطبيق تيك توك في وقت قياسي.

وبحسب تقرير نشره موقع XDA-Developers فإن جوجل تختبر تحديثات جديدة قادمة لميزة يوتيوب شورتس في محاولة لزيادة انتشارها وكسب مزيد من الجمهور.

وذكر التقرير أن أحد مطوري الموقع رصد تغييرات في الكود البرمجي لميزة يوتيوب شورتس مؤخرًا، وهو ما كشف عن الخطوة التالية.

ويختبر يوتيوب حاليًا إمكانية استخدام الصوت من مقاطع قصيرة أخرى وإعادة تركيبها على فيديو خاص قبل نشره، وهي ميزة متوفرة في تيك توك وانستجرام في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن تكون قريبًا لدى يوتيوب شورتس.

ومن المعروف أن بعض التقنيات التي تتواجد في النسخ التجريبية ليس بالضرورة تطبيقها بالفعل، ولكن في حالة استخدام صوت من فيديو سبق نشره بالفعل، فإن الاحتمالات الأكبر تطبيقها بالفعل.

ولم تكشف جوجل عن أي شيء يتعلق بالميزة الجديدة القادمة، سواء عن موعد تطبيقها رسميًا أو طريقة توزيعها جغرافيًا إذا ما كانت ستأتي لدول في البداية من غيرها، ولكن يُتوقع أن يتم كل ذلك في وقتٍ قريب.

ومن الجدير بالذكر، أنه في حالة تركيز جوجل على تحسين أدوات وآلية عمل يوتيوب شورتس، سيكون ذلك بمثابة ضربة مؤثرة لتيك توك وانتستجرام للتقاسم هذه الكعكة، فمن المعروف مدى شعبية يوتيوب في محتوى الفيديوهات وأنها المنصة الأولى لجذب مشاهدي الفيديوهات.

يُشار إلى أن يوتيوب شورتس يوفر إمكانية تسجيل فيديو والتعديل عليه من خلال أدوات بسيطة، ولكن المميزات التي يوفرها تطبيق تيك توك أو انستجرام ليست متاحة في الوقت الحالي في Youtube وهي أمور أثرت بالسلب على الميزة الجديدة ومن الواضح أن هناك خطط لتحسينها بعد عامين من الكشف عنها لأول مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى