أرباح سامسونج ترتفع بسبب الأجهزة القابلة للطي

نشرت شركة سامسونج تقريرها المالي السنوي عن العام المنصرم 2021 والذي كشف عن رقم قياسي جديد للإيرادات خلال سنة تقويمية كاملة بعد نجاح في المبيعات حققتها العملاق الكوري الجنوبي رغم التحديات الصعبة التي مرت بها في مقدمتها نقص الشرائح وأشباه الموصلات.

كانت سامسونج قد نشرت تقرير سابق عن أعمالها في العام الماضي وتحديدًا في قسم الهواتف الذكية، وأكدت خلاله على ارتفاعات كبيرة في مبيعات الهواتف الذكية الجديدة القابلة للطي، والتي نمت إلى حد كبير في عاملها الثالث ليؤكد بداية توجه وعصر جديد.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته سامسونج عبر موقعها الرسمي باللغة المحلية، فإن ناتج إيرادات 2021 بلغ أجمالي 279.6 تريليون وون كوري جنوبي وهو ما يعادل حوالي 232 مليار دولار، ليمثل هذا زيادة هائلة بنسبة 18٪ مقارنة بالعام 2020، وذلك بفضل تحسن في مبيعات جميع الأجهزة الإلكترونية.

كما كشف التقرير تحسن كل من الأرباح التشغيلية والإيرادات في الربع الرابع من عام 2021، إذ قفزت المبيعات بنسبة 24٪، بينما نما الدخل بنسبة 53٪ مقارنة بالفترة نفسها في العام الذي يسبقه.

وأوضحت الشركة الكورية العملاقة في البيان أن زيادة الإيرادات في الفترة بين أكتوبر وديسمبر جاءت بشكل أساسي بسبب المنتجات مثل الهواتف الذكية بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي Galaxy Z Fold3 و Galaxy Z Flip3، بالإضافة إلى أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية.

وأكدت أن الطلب الإجمالي في السوق على الهواتف الذكية في الربع الأخير شهد إقبال أكثر بسبب الأعياد الموسمية القوية في نهاية العام، بما في ذلك عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وأضافت أن هناك تحسن في نسب الأرباح عن العام الماضي أيضًا بسبب التحسينات في زيادة التداخل بين الأجهزة المختلفة لخلق نظام معيشي متكامل باستخدام أجهزة تحمل شعار سامسونج، مع زيادة نمو في الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء.

وأشارت سامسونج في نهاية التقرير، أنه بينما تتوقع الشركة استمرار حالة عدم اليقين المتعلقة بالوباء ونقص المكونات من شرائح وأشباه الموصلات في عام 2022، لكنها لا تزال تأمل في مواصلة النمو وارتفاع الإيرادات بعد الكشف عن أجيال جديدة وأجهزة مثيرة للانتباه خلال العام الجاري.

يُذكر أن سامسونج حددت يوم 9 من شهر فبراير القادم للكشف عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، جالاكسي S22 وهو حدث يُتوقع أن يشهد الإعلان عن أجهزة سامسونج جالاكسي تاب S8 اللوحية أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى