جوجل تشير إلى بيكسل 6a القادم

أكدت شركة جوجل على معلومات وجود هاتف ذكي قادم تحت مُسمى Pixel 6a أو بيكسل 6a من خلال حملة ترويجية تُعد لها لأجهزة بيكسل التابعة لها بمختلف التصنيفات.

وظهرت معلومات عن وجود هاتف آخر ضمن جيل بيكسل 6، قادم في 2022 ليكون نسخة أقل في التكلفة من جوجل، ورغم عدم وضوح المعلومات إلا أن الشركة أكدت على الفكرة مؤخرًا.

ونشرت جوجل بعض الصور من كتاب لحملة ترويجية تقوم بها للعلامة التجارية بيكسل، وقامت بها بذكر عدد من الأجهزة التي تنتجها الشركة وبين الهواتف الذكية، جاء اسم بيكسل 6a القادم قريبًا.

وتمتلك جوجل بيانات عدد من المستخدمين الذين يتم تسميتهم بـ Pixel Superfans والذين يستخدمون الأجهزة التي تنتجها الشركة بمختلف التصنيفات كبيئة شاملة، وقامت بارسال نسخ من حملة ترويجية لأجهزتها لهم عبارة عن كتاب تلوين ومواد رقمية.

كما قامت جوجل بطرح نسخة رقمية من الكتاب عبر الرابط colors.withgoogle.com ويمكن تلوينها، والتي تتضمن أيضًا الإشارة للهاتف القادم.

في كتاب التلوين، ظهر اسم هاتف Pixel 6a في إشارة هي الأولى من جوجل للهاتف المُنتظر، ولكن يبقى من غير الواضح تمامًا إذا كان تصميم الهاتف متواجد بالفعل بين تصميمات الهواتف بالكتاب.

يُذكر هنا أن معلومات ظهرت في تسريبات سابقة أن الهاتف سيأتي بنفس تصميمات بيكسل 6 و6 برو لذلك سيكون من الصعب معرفة عما إذا كانت الشركة كشفت عن التصميم من عدمه في كتاب التلوين.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن التسريبات الأخيرة أكدت أن جوجل تعتزم الكشف عن بيكسل 6a في شهر مايو المقبل، وسيأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED بمقاس أصغر نسبيًا 6.2 بوصة مقارنة بـ 6.4 بوصة في بيكسل 6 الأساسي.

سيعمل الهاتف بنفس المعالج، Tensor من جوجل، ولكن الخطوة المنخفضة ستكون في الكاميرات، حيث سيأتي Pixel 6a مع كاميرات من الأجيال السابقة، إذ ستكون العدسة الأساسية بدقة 12.2 ميجا بيكسل مع أخرى فائقة الاتساع 12 ميجا بيكسل، وكاميرا السيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل.

ومن المعروف أن نسخ سلسلة بيكسل a هي هواتف بنفس تصميم الهاتف الرائد ولكن مع مواصفات أقل وبالتأكيد بسعر منخفض عن الهاتف الرئيسي كما فعلتها الشركة في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى