ميزة جديدة ستصل لجميع تطبيقات آيفون مع تحديث iOS 15.4

طرحت شركة أبل النسخة التجريبية المخصصة للمطورين للإصدار 15.4 من نظام التشغيل الخاص بها iOS والتي ستتضمن تحديثات جديدة من بينها الاستفادة من قدرات الشاشة من معدل التحديث 120 هرتز أثناء استخدام جميع التطبيقات.

وطرحت أبل أخيرًا هواتف بشاشات متطورة تعرض محتوى بمعدل تحديث 120 هرتز بعد سنوات من الانتظار، جاء ذلك في آيفون 13 برو وبرو ماكس ولكنه في البداية لم يكن يعمل على جميع التطبيقات وظل على المتطورة فقط.

وبحسب تقرير نشره موقع MACRumors فإن النسخ التجريبية iOS 15.4 Beta التي حصل عليها المطورين تظهر خيارات عرض جميع التطبيقات بمعدل تحديث الشاشة حتى 120 هرتز، دون الحاجة لتدخل من المطورين بشكل كامل أو توفير تحديثات جديدة للتطبيقات.

وفي الوقت نفسه أكد المطور أن أبل شرحت أن معدل تحديث الصورة الكبير سيعمل بالفعل على جميع التطبيقات، ولكن بعضها يعطي نتائج متراجعة من تجربة الاستخدام خاصة القديمة منذ سنوات، ولذلك نصحت المطورين بتحديثات تطبيقاهم، وكذلك المستخدمين بضرورة تحديث التطبيقات على هاتفهم للأحدث.

وذكر الموقع أنه في الوقت الحالي لا يزال تحت أيدي المطورين النسخة التجريبية الأولى من تحديث نظام التشغيل iOS 15.4 وقد يستغرق الأمر عدد من الأسابيع قد تصل إلى شهرين، من أجل الانتهاء من التطوير وطرحه للمستخدمين.

بذلك المعنى يجب التنويه أيضًا أنه على الرغم من أن التحديث سيصل إلى العديد من هواتف آيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS 15، إلا أن مستخدمي iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max هم فقط القادرين على الاستفادة من الميزة لكونهما الهاتفين الذين يمتلكان شاشة تدعم هذا المعدل العالي لتحديث الصورة.

قد يهمك أيضًا: كيفية تثبيت إصدار البيتا العام من iOS 15.4

يبدو أن تحديث iOS 15.4 سيأتي مع العديد من المميزات المثيرة للاهتمام أكثر منها معالجة للأخطاء كما في السابق، حيث ظهرت معلومات من الموقع نفسه أن التحديثات الجديدة ستتيح للمستخدمين إمكانية فتح هواتفهم باستخدام Face ID حتى في حالة ارتداء كمامة أو القناع الطبي للوقاية، في ظل الاعتماد الكبير عليها مع انتشار وباء كورونا.

أشار الموقع في الوقت نفسه أن الاستفادة من الميزة الجديد ستعني التنازل عن الدقة الكبيرة للتعرف على الوجوه Face ID في هواتفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى