جوجل ستمنع مستخدمي واتساب على أندرويد من ميزة فريدة

كشف تقرير جديد عن اعتزام شركة جوجل منع مستخدمي تطبيق التراسل، واتساب، على نظام التشغيل التابع لها، أندرويد، من الاستفادة من ميزة فريدة بتخزين بيانات النسخ الاحتياطي.

وتقدم جوجل في الوقت الحالي إمكانية الاستفادة من مساحات غير محدودة من التخزين السحابي عبر Google Drive لحفظ نسخ واتساب الاحتياطية، والتي تصل إلى مساحات كبيرة، وهي ميزة فريدة يتمتع بها مستخدمي أندرويد على عكس آيفون الذين لديهم مساحات محدودة من التخزين على iCloud.

ووفقًا لتقرير نشره موقع WAbetaInfo المهتم بأخبار واتساب وتجربة النسخ الجديدة من تطبيق التراسل الفوري، فإن هناك تغييرات طارئة من جوجل للتطبيق على أنظمة تشغيل أندرويد، أبرزها هو تقدم خطط محدودة للتخزين السحابي للنسخ الاحتياطية.

عندما يقوم المستخدم بأخذ نسخ احتياطية من سجل محادثات واتساب، فيتم حفظها في حساب جوجل درايف الخاص بالمستخدم، والذي يقدم خدمة تخزين حتى 15 جيجا بايت في الوضع الطبيعي للخدمات الشاملة، ولكن في السابق كان يتم اعتبار النسخ الاحتياطية لمحادثات واتساب خارج حسابات المساحة المحددة للتخزين، بمعنى أنها غير محدودة.

أما في التحديث الجديد الذي تقوم به جوجل حاليًا ويبدو أن تحديث واتساب الجديد سيتكيف معه، سينتهي وقت التخزين الغير محدود وسيتم احتساب مساحة النسخ الاحتياطية للتطبيق ضمن المساحة المحددة.

وبذلك المعنى قد يضطر المستخدم لشراء خطط تخزين من جوجل في حالة أراد الاحتفاظ بنسخ كاملة محادثاته على واتساب والتي تصل إلى بعض الجيجا بايت بسبب حفظ الصور أو الفيديو أو حتى الرسائل الصوتية.

من الجدير الذكر أن الأمر نفسه يمر به حاليًا مستخدمي تطبيق واتساب على آيفون أو آيباد حيث المساحة المجانية المحدودة والاضرار إلى الدفع من أجل تحزين مساحات أكبر من المسموح.

يجدر الذكر أيضًا أن سياسة التخلص من أعباء مساحات التخزين الاحتياطية على سيرفرات جوجل هي خطوة تقوم الشركة بالعمل عليها منذ منتصف العام الماضي، حيث كانت البداية بالإعلان عن نهاية نظام التخزين الغير محدود لتطبيق الصور التابع لجوجل، ويبدو أن الشركة تحاول تخفيف الأحمال أو الاستفادة ماديًا من خدمات التخزين السحابي التابعة لها خاصة في ظل التوسع الكبير لانتشار الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى