أبل ستوفر تطبيقات سرية عبر متجر آب ستور

قررت شركة أبل تحديث سياسة التعامل مع متجر آب ستور الخاص بها والذي يعمل على نظام التشغيل الحصري لهواتف آيفون واللوحي آيباد، iOS من خلال إمكانية حفظ تطبيقات بشكل سري.

وواجهت أبل مشاكل في الفترة الأخيرة بعدما قررت الشركة منع المستخدمين نهائيًا من تثبيت تطبيقات من خارج متجر آب ستور على iOS، وهي القضية التي بررت بها الشركة موقفها بحماية المستخدم

ووفقًا لتقرير جديد تم نشره موقع The Verge فإن أبل بصدد تغيير في التعامل مع متجر آب ستور من خلال توفير إمكانية تثبيت تطبيقات غير مصنفة، بمعنى أن الشركة ستسمح للمطورين بإدراج تطبيقات لا يمكن لأي مستخدم الوصول إليها إلا أن خلال رابط مباشر.

بذلك المعنى سيتم إضافة تطبيقات سرية في آب ستور لا يمكن للعامة الوصول إليها من خلال البحث أو تصفح الفئات، بينما سيجدها المستخدمين الذين لديهم رابط مباشر فقط، ويمكنهم القيام بتثبيتها.

وذكر التقرير أن أبل قررت توفير تلك الميزة للتخلص من مشاكل التطبيقات الموسمية التي دعت إليها منظمي الفعاليات المؤقتة، المدارس، منظمات ذات خصوصية، مجموعة أشخاص مشاركين في أعمال بحثية أو حتى الشركات التي توفر بريد إلكتروني خاص بالعاملين بها وعدم السماح لأحد بالوصول إليه لأغراض أمنية.

كما ستكون الشركة قادرة على تحقيق هدفها بغلق تثبيت التطبيقات من خارج المتجر، وهو إعادة فحص التطبيقات وحماية المستخدمين من البرمجيات الضارة أو مخاطر انتهاك خصوصية المستخدم.

وسيكون بحاجة المطورين الذين لديهم تطبيقات يريدون إدراجها في المتجر بشكل مخصص، التواصل مع أبل وتقديم بعض البيانات من أجل إضافة تطبيقهم بشكل سري مع تزويدهم بالرابط الذي سيتعين عليهم توزيعه على المستخدمين المرغوب فيهم.

وستقدم أبل للمطورين إمكانية إضافة تطبيقاتهم على المتجر من خلال حسابات يتم تخصيصها من قبل الشركة، على أن يتم وضع التطبيق على آب ستور بشكل بعيد عن وصول العامة، كما سيتم تصنيفه كتطبيق خاص من البداية وفي كل مرة يتم تحديثه.

وأفاد التقرير أن أبل ستعين رابط دائم خاص للتطبيق الغير مدرج في التصنيفات، بحيث يستخدمها المطور لإرساله لأشخاص بعينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى