هواتف ذكية

الكشف عن سعر iPhone SE 3 والمواصفات النهائية

تستعد شركة أبل للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف آيفون الاقتصادية، iPhone SE 3 والذي سيأتي بسعر منخفض مع احتمالات وصول هاتف بنفس التصميم وتحسينات داخلية محدود عن الجيل السابق في 2020.

وتُعرف سلسلة iPhone SE بأنها لهواتف أبل الأقل تكلفة وظهر الجيل الأول منه بشاشة 4 بوصات في عام 2016 ويشبه في الشكل آيفون 5S، قبل أن يتم إيقافه في عام 2018، لكن أبل أعادت إحياء الاسم في أبريل 2020 بطراز جديد بمقاس 4.7 بوصة للشاشة وجاء شبيها بآيفون 8، بملامح داخلية مماثلة لتلك الموجودة في آيفون 11. حيث جاء بشريحة A13، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت – RAM، وسعر يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع 91Mobiles، فإن أبل بدأت بالفعل مرحلة الاختبارات الأخيرة لهاتف iPhone SE 3 والذي سيتم الكشف عنه مع نهاية شهر مارس المقبل كما كان مخطط سلفًا.

وأكد أن أبل على وشك تقديم هاتف آيفون جديد بسعر أقل من الأجيال السابقة، كما يؤكد المصدر أن وقت الكشف عن الهاتف سيتم الكشف خلالها عن اللوحي iPad Air أيضًا.

وأوضح الموقع أنه لا يزال اسم الهاتف مسألة غموض في الوقت الحالي، فهناك اتجاه أن يكون iPhone SE Plus بينما سيحمل اسم iPhone SE 3 العام القادم مع تحسين كبير في المواصفات. مزيد من التفاصيل.

سعر iPhone SE 3

ولكن على كل، فإن الجيل الثالث من سلسلة SE للعام الجاري سيأتي بسعر 300 دولار وهو أقل من الجيل الماضي لعام 2020 الذي تم طرحه بسعر 400 دولار تقريبًا.

وفي سياق متصل، أكد الموقع أن أبل ستعلن عن جهازين لوحي iPad في الوقت نفسه، سيكون iPad Air بسعر بين 500 إلى 700 دولار، بينما سيكون هناك خيار اقتصادي آخر من اللوحي بسعر 300 دولار فقط تقريبًا.

مواصفات iPhone SE 3

تؤكد المعلومات أن الهاتف سيتم تشغيله بواسطة شريحة A15 Bionic الخاصة بشركة أبل والتي تدعم اتصال الجيل الخامس 5G، مع 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي – RAM و64 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية.
كما يُتوقع أنه سيأتي مزودا بشاشة Retina HD LCD بمقاس 4.7 بوصة، وزر للعودة للصفحة الرئيسية مدمج فيه مستشعر بصمات الأصابع TouchID، مما يشير إلى أنه قد يفتقر إلى Face ID.
الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 12 ميجا بيكسل وأيضًا الأمامية بنفس المستشعر، بينما ستكون البطارية بسعة 2821 ميلي أمبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى