تسريبات Realme 9 تكشف مواصفات الهاتف القادم

تعمل شركة شاومي على إطلاق هاتف جديد يحمل العلامة التجارية ريملي وهو Realme 9 5G والذي سيكون الجيل التالي لهاتف ريلمي 8 على الرغم من حالة الإحباط التي تسبب فيها عند الكشف عنه بسبب السعر المرتفع نسبيًا بالنسبة لهاتف اقتصادي بمواصفات متوسطة.

وكان Realme 9 ظهر لأول مرة في التسريبات قبل بضعة أسابيع، وكشفت تصميم مشابه إلى حد كبير مع الجيل السابق مع تحسين في المواصفات الداخلية، ولكن معلومات اليوم تُظهر تغيير في المواصفات.

ونشر موقع mysmartprice صور مسربة من وثائق تسجيل شاومي لهاتفها عبر هيئة الاتصالات الأمريكية FCC تشير إلى أن Realme 9 سيأتي مع معالج من نوع Dimensity 810 وهي نقطة خلاف مع التسريبات السابقة التي ذكرت أنه سيأتي بمعالج Dimensity 700.

مواصفات Realme 9

وأفادت الوثائق أن الهاتف سيأتي بشاشة 6.5 بوصة لم يتم تحديد النوع، ولكنها ستعرض محتوى بمعدل تحديث 90 هرتز كما في الجيل السابق، وسيكون بأبعاد 162.5×74.8×8.5 ملل.

الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية مع ثلاث عدسات، الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل مع عدستين بمستشعر 2 ميجا بيكسل للتصوير القريب macro والثانية للعمق.

الكاميرا الأمامية ستكون بدقة 16 ميجا بيكسل، وسيأتي ببطارية سعتها 5000 ميلي أمبير مع شاحن بسرعة 18 وات، مقارنة بشاحن 33 وات للنسخة البرو كما ظهر في تسريبات سابقة.

تظهر الصور أيضًا أن الهاتف يحتوي على منفذ USB من النوع C، ومكبر صوت، ومنفذ سماعة مقاس 3.5 ملم في الأسفل، توجد أزرار التحكم في مستوى الصوت على الجانب الأيسر، بينما يوجد زر الطاقة على اليمين.

أما عن موعد الكشف عن Realme 9 فتقول التسريبات أن الجيل الجديد سيأتي مع ثلاث هواتف، الأساسي ونسخة برو وثالثة برو بلس، في حين لم يتم تحديد موعد محدد للكشف عنهم ولكن التوقعات تشير إلى أحد أيام شهر فبراير الجاري.

وبالنظر إلى الجيل الماضي، فمن المرجح أن يتم إطلاق العائلة الجديدة من الهواتف في السوق الصيني والهندي أولًا، على أن يتم إطلاقهم في الأسواق الأخرى بعدها ببعض الأسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى