سامسونج جالاكسي S22 بمعالج اكسينوس وسنابدراجون.. أيهما أفضل؟

تعمل شركة سامسونج على توفير نسخ من هواتفها الرائدة القادمة، سامسونج جالاكسي S22 بمعالجين مختلفين مع نفس المواصفات الأخرى، الأول من صناعتها وهو Exynos 2200 والثاني سنابدراجون 8 الجيل الأول الرائد من شركة كوالكوم.

وتستعد سامسونج للكشف رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، سامسونج جالاكسي S22 الذي سيتضمن ثلاث نسخ، وذلك خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده يوم 9 من شهر فبراير المقبل.

ونشر موقع phonearena تقرير نقلًا عن المصادر التي تختبر سامسونج جالاكسي S22 ألترا القادم، والتي قامت بإجراء اختبارات للأداء على الهاتف مع المعالجين المختلفين.

من المعروف أن أقسام خاصة في شركة سامسونج إلكترونيكس تقوم باختبار الهواتف من عدة جوانب قبل إطلاقها في الأسواق في مرحلة أخيرة تسبق عملية الكشف الرسمي.

وتسربت وثيقة اختبارات هاتفي من طراز ألترا القادم عبر Geekbench 5 لقياس الأداء، وكان أحدهما موديل SM-S908B وهو الذي يعمل بمعالج الشركة Exynos 2200 الجديد وهو المخصص للأسواق العالمية، في حين هناك نسخة أخرى بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول ويحمل موديل SM-S908U.

ننصح بقراءة: تسريب عن الدول التي ستحصل على إكسينوس أو سنابدراجون من جالاكسي إس 22

وكما يظهر في تقرير القياسات المسربة، فإن الهاتف الأول أعطى نتيجة 1168 للأداء، في حين أعطى الثاني 1226 في حالة اختبار أداء الهاتف على نواة واحدة من أنوية المعالجين، وهما نتيجتين قريبتين للغاية مع فارق 5% لصالح معالج سنابدراجون.

أما في حالة اختبار الأداء على مجموع الأنوية الثمانية، فإن الأفضلية ذهبت إلى معالج Exynos مع فارق بسيط أيضًا 1.3% فقط.

سامسونج جالاكسي S22 وتاب S8 متاحان للحجز المسبق
سامسونج جالاكسي S22

مواصفات سامسونج جالاكسي S22

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، وبحسب المعلومات الواردة مؤخرًا، فإن الهاتف الأساسي وهو النسخة الأقل سيأتي بشاشة من نوع AMOLED 2X مقاسها 6.1 بوصة وبدقة FHD بلس.
كاميرا سامسونج جالاكسي S22 الخلفية ثلاثية العدسات، الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل وتلتقط صور بزاوية واسعة، والثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بيكسل، بينما ستكون الثالثة تليفوتو بدقة 10 ميجا بيكسل، على أن تكون كاميرا السيلفي بعدسة دقتها 10 ميجا بيكسل.
سيكون الهاتف بذاكرة عشوائية RAM سعتها 8 جيجا بايت وخياران لمساحة التخزين هما 128/256 جيجا بايت.
البطارية ستكون بسعة 3700 ميلي أمبير.

مواصفات نسخة جالاكسي S22 ألترا

أما النسخة الأقوى من الجيل الجديد ستأتي تحسينات على عدة مستويات، بجانب خياران المعالج السابق ذكرهما، فسيأتي بشاشة مقاسها 6.8 بوصة بدقة QHD بلس.
خياران في الذاكرة العشوائية هما 8 و12 جيجا بايت، بالإضافة إلى 3 خيارات في مساحة التخزين الداخلية هي 128، 256 و512 جيجا بايت.

للمزيد يمكن الاطلاع على مواصفات سامسونج جالاكسي S22 كاملة من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى