جوجل تكشف عن أرباحها خلال العام 2021

نشرت شركة ألفابت، الاسم الأم لشركة جوجل، تقريرها المالي للربع الرابع من العام الماضي 2021 والتي تعكس أيضًا أرباح الشركة للعام الماضي كامل، مع زيادة في الأرباح بالهواتف الذكية لسلسلة Pixel.

كانت جوجل كشفت عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، بيكسل 6 مع خيار أكبر، بيكسل 6 برو، في نهاية شهر أكتوبر الماضي، واللذان جاءا بأسعار تنافسيه في سوق الهواتف الذكية الرائدة وحقق نجاحات ملموسة في تقرير الشركة المالي.

ونشرت الشركة بيان عبر المدونة الرسمية، كشفت فيه عن ناتج عملها في الربع الرابع والأخير من 2021 والذي حققت خلاله أرباح بلغت 257.6 مليار دولار بزيادة نسبة 41% عن الـ 182.5 مليار دولار أرباح 2020.

وذكر سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لألفابت وجوجل في البيان: “يواصل استثمارنا العميق في تقنيات الذكاء الاصطناعي تقديم تجارب غير عادية ومفيدة للأفراد والشركات عبر أهم منتجاتنا”.

وأضاف: “شهد الربع الرابع من العام نموًا قويًا ومستمرًا في أعمالنا الإعلانية، مما ساعد ملايين الشركات على الازدهار والعثور على عملاء جدد عبر استخدام خدمات Adwords”.

كما أشار إلى أن سجل مبيعات ربع سنوي لهواتف بيكسل شهدت أيضًا تحسن ملحوظ على الرغم من قيود التوريد، والأزمة العالمية في توفير أشباه الموصلات، في حين استمرت أعمال الخدمات السحابية التي تقدمها جوجل في النمو بقوة، على حد وصفه.

وبذلك المعنى فإن النسبة الأكبر من أرباح جوجل جاءت من خدمات الإعلانات “والقوة الواسعة في انفاق المعلنين خلال العام وتحديدًا الربع الأخير الذي يتضمن فترة أعياد الميلاد والسنة الجديدة”.

ويُشار أيضًا إلى أن جوجل حققت نجاحات كبيرة في قطاع الأعمال السحابية وخدمات التخزين، وهي معلومات نشرتها شركات أخرى بينما لم تعلن ألفابت تحديدًا عن قيمة الأرباح.

اقرأ أيضًا:

كما ذكرت التحليلات للشركات الأخرى أيضًا أن مبيعات هواتف بيكسل شهدت ازدهار ملحوظ منذ إطلاقها في الربع الأخير من العام الماضي وكانت السبب في أرباح قيمتها 75.3 مليار دولار بزيادة 32% عن الفترة نفسها من العام 2020 ورجحت ذلك في المقام الأول إلى السعر المنخفض مقارنة بالهواتف الرائدة المنافسة، بينما لم تعلن الشركة أيضًا تحديدًا قيمة الأرباح.

من الجدير بالذكر أن جوجل أطلقت هاتفها بيكسل 6 بأسعار تبدأ من 565 دولار وحتى 799 دولار، في حين بدأ سعر بيع بيكسل 6 برو من 759 حتى 1580 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى