تويتر يختبر ميزة جديدة على آيفون وآيباد

بدأت منصة تويتر في اختبار ميزة جديدة تعمل عليها الشركة من أجل تقييم الردود والتعليقات على التغريدات، من خلال وضع أيقونة جديدة؛ وذلك من أجل تقليل ظهور الردود الغير مرغوب بها.

ظهرت معلومات عن نية تويتر في وضع إمكانية تصويت المستخدمين للتعليقات الغير مرغوب بها في شهر يوليو الماضي، وكان الحديث حينها عن وضع خيار سلبي لعدم ظهور التعليق لباقي المستخدمين، ولكن الشركة يبدو استقرت على طريقة مختلفة للتقييم.

ووفقًا لتغريدة نشرها الحساب الرسمي لتويتر على المنصة نفسها، فإن الشركة تقوم حاليًا بتجربة ميزة التصويت السلبي للتعليقات عبر تطبيقها على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، آيفون وآيباد.

وذكرت الشركة أن عدد من مستخدمي آيفون وآيباد لاحظوا تغييرات في بالفعل على الخيارات أسفل التعليقات بالتغريدات، وهي ميزة تقوم الشركة باختبارها في الوقت الحالي قبل أن يتم طرحها بشكل موسع لجميع المستخدمين، وكذلك المنصات الأخرى سواء الويب أو أندرويد وغيرهما.

وأشارت الشركة إلى أن ميزة التصويت السلبي ستكون عبارة عن أيقونة صغيرة لسهم لإتجاه الأسفل، ويمكن للمستخدمين الضغط عليها في حالة ملاحظة تعليقات غير محببة.

في تغريدة أخرى، أوضح حساب الدعم الفني لدى تويتر، أن الميزة ستعمل بآلية عكس الإعجاب، حيث سيتم ابعاد التعليقات ذوي التقييم السلبي عن الظهور للعامة، بينما يتم تقييم التعليقات صاحبة أكبر عدد من الإعجاب لظهورها بشكل أكبر.

وأكد على أن الميزة لا تزال تحت التجربة في الوقت الحالي، وقد يحتاج الأمر إلى مزيد من الوقت من أجل تطبيقها، وأشار الحساب في الوقت نفسه أنه الأفكار يتم اختبارها أولًا لفترة كافية ومن ثم اتخاذ القرار، وذلك يعني أنه يمكن ألا يتم تطبيقها في النهاية.

كما شددت على أن الميزة ليست عدم إعجاب، وانما تصويت لتعليق سلبي، بينما لن يتم اظهار الأشخاص الذين قاموا بعمل التقييم السلبي للتعليق، بينما سيظهر للمستخدم فقط اذا قام باستخدام زر السهم لأسفل من عدمه.

وأخيرًا أكد أيضًا حساب دعم تويتر الفني على أن الميزة لن يتم إعادة ترتيب التعليقات من خلالها، وانما فقط سيتم اعتبار الميزة كنوع من تنبيه المنصة بمحتوى التعليقات التي لا يرغب المستخدمين في رؤيتها لمساعدتها في فهم المستخدمين وتقديم تجربة استخدام أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى