هواتف ذكية

كشف سعر ومواصفات Vivo Nex 5.. هاتف رائد بسعر تنافسي

عاد هاتف Vivo Nex 5 للظهور في التسريبات مرة أخرى بعد فترة من الغياب، لتكون المعلومات الأكبر قد وصلت، في مقدمتها المواصفات والسعر وأيضًا تحديد موعد الكشف الرسمي عن الهاتف.

وتوقفت التسريبات السابقة عن الكشف عن الكاميرا التي سيأتي بها Vivo Nex 5 القادم، وأنه سيكون مع عدسة سيلفي أسفل الشاشة على طريقة APEX 2020 ولكن يبدو أن المعلومات السابقة لم تكن دقيقة أو قررت الشركة تغيير فكرتها.

ووفقًا لتسريبات نشرها حساب أحد أشهر ناشري المعلومات على تويتر، فقد ظهرت صورة يُزعم أنها الرسمية من فيفو للإعلان عن Vivo Nex 5 لتكشف عن تفاصيل مثيرة في التصميم.

مواصفات Vivo Nex 5

البداية من التصميم، فإن الهاتف لن يأتي مع كاميرا سيلفي أسفل شاشة الواجهة، ولكنها ستكون في ثقب أعلى منتصف الشاشة.
أيضًا في الواجهة يظهر بوضوح أن الشاشة منحنية من الجانبين، وهي معلومات تناولتها تسريبات أخرى سابقة.
أما عن مقاس الشاشة فهو غير مؤكد تمامًا وانما تشير التوقعات إلى أنها ستكون بين 6.78 أو 7 بوصة.

المعلومات التي كشف عنها التسريب الأخير، فإن Vivo Nex 5 سيأتي مع شاشة سامسونج الرائدة AMOLED من نوع LTPO بدقة 2K وتعرض محتوى مع معدل تحديث 120 هرتز.

Vivo Nex 5 سيأتي بمعالج كوالكوم الرائد، سنابدراجون 8 الجيل الأول يدعم اتصال الجيل الخامس مع خياران للذاكرة العشوائية RAM هما 8 أو 12 جيجا بايت، ومثلهما لمساحة التخزين الداخلية هما 256 أو 512 جيجا بايت.

من الخلف سيكون الهاتف مع كاميرا رائدة من أربع عدسات؛ الأساسية والتي تظهرها الشركة بوضوح هي مع مستشعر GN1 من شركة سامسونج وبدقة 50 ميجا بيكسل.
العدسة الثانية بدقة 48 ميجا بيكسل لالتقاط صور فائقة الاتساع، وستكون الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل مع مثبت بصري، أما الرابعة فهي من نوع تيلي وبدقة 8 ميجا بيكسل وهي عدسة من تطوير شراكة فيفو مع زايس التي تم إبرامها في 2020.
يُشار هنا إلى أن التسريبات السابقة زعمت أن العدسة الرابعة ستدعم تقريب بصري حتى 5 مرات قبل مرحلة التقريب الرقمي.

من الأمام سيكون Vivo Nex 5 مع عدسة بدقة 12 ميجا بيكسل للسيلفي وهي من تطوير فيفو وزايس أيضًا.

سعر Vivo Nex 5 وموعد وصوله

تقول الأخبار الجديدة أن الهاتف سيتم الكشف عنه في شهر فبراير الجاري، وستبدأ أسعاره من 940 دولار تقريبًا للخيارات الأقل.

الهاتف سيأتي مع بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير مع شاحن بقدرة 80 وات كما سيدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات.

سيأتي مع نظام تشغيل أندرويد 12 من البداية ويوفر سماعات ستريو ودعم اتصال NFC، بلوتوث، wifi وسيحتوى على مستشعر قارئ البصمات مدمج أسفل الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى