قرار عاجل من جوجل لحل مشكلة بيكسل 6 وبيكسل 6 برو

قررت شركة جوجل سريعًا اتخاذ قرارها بإرسال تحديثات برمجية جديدة للهواتف الرائدة، بيكسل 6 وبيكسل 6 برو لحل المشاكل التي واجهت المستخدمين مؤخرًا.

يبدو أن إحدى ميزات البيع الأساسية في Pixel 6 و 6 Pro تعاني من مشكلة ما، وذلك بفضل آخر تحديث لصور جوجل، إذ ظهر أن أداة الممحاة السحرية – Magic Eraser تتسبب في تعطل تطبيق صور جوجل على الهواتف الرائدة. مزيد من التفاصيل.

ونشرت جوجل بيان عبر المدونة الرسمية لبيكسل، وأيضًا عبر حساب تويتر، أكدت فيه بدء وصول تحديثات برمجية جديدة لنظام أندرويد 12 لسلسلة بيكسل، بداية من جيل بيكسل 3a وحتى بيكسل 6 برو.

وقالت الشركة أن التحديثات الجديدة هي الدورية الأمنية عن شهر فبراير للهواتف، كما سيتضمن حل بعض المشكلات التي واجهت المستخدمين في مقدمتها أداة الممحاة السحرية، وأيضًا مشكلة تتعلق باتصال بلوتوث ظهرت على بعض الأجهزة فقط.

وعلى الرغم من عدم ذكر مشاكل بيكسل 6 وبيكسل 6 برو عبر بيان جوجل بتويتر، إلا أن صفحة الدعم الفني أكدت على إصلاح المشكلة في Pixel 6 أو 6 Pro الذين واجهوا توقف الهواتف وإعادة تشغيله تلقائيًا عند استخدام الكاميرا في ظروف معينة.

يُشار هنا إلى أن ميزة الممحاة السحرية تقدم للمستخدم إزالة أي أشياء غير مرغوب فيها بالصورة، وذلك يشمل الأشخاص، أو الأشياء، وعيوب الصورة العامة، وعلى الرغم من أن أداءها ليس مثاليًا، ولكنها تقوم بعمل قوي إلى حد ما في تنظيف الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي التي تتميز به جوجل. تم الترويج لهذه الميزة بشكل كبير في مواد الإطلاق والترويج على مدار الأشهر القليلة الماضية في الحمالات الدعائية الخاصة بجوجل بيكسل 6، ولكن ولسوء الحظ، المشكلات بدأت في الظهور.

التحديثات أيضًا ستحل بعض المشاكل البرمجية في هواتف بيكسل 4 و4XL و4 5G وبيكسل 5 أهمها مشكلة تتسبب في عرض لوحة المفاتيح فوق نص الإدخال في ظروف معينة.

من الجدير بالذكر أن تلك المرة الثانية التي يواجه فيها مستخدمي بيكسل 6 وبيكسل 6 برو مشاكل تقنية بعد تحديث هواتفهم، حيث كانت الأزمة الأكبر في ديسمبر الماضي عندما أدت تحديثات نوفمبر الأمنية في تعطل شبكة الاتصال وعدم قدرة المستخدمين على إجراء المكالمات حتى منتصف يناير، حين وصلت تحديثات لحل المشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى