سعر ومواصفات Honor 60 SE.. هاتف شبيه آيفون برو بسعر منخفض

كشفت شركة هونر عن هاتف جديد Honor 60 SE ليكون الهاتف الثالث في عائلة هونر 60 التي كشفت عنها الشركة على مراحل، والذي يأتي بأفضلية نسبية في المواصفات ويبدو الهاتف من الوهلة الأولى بتصميم متأثر بسلسلة آيفون برو من أبل.

كانت هونر كشفت بالفعل عن سلسلة هواتف هونر 60 مع هاتفين، الأول الأساسي ونسخة برو، في مطلع شهر ديسمبر الماضي وتم طرحه في الأسواق بالفعل بعد الكشف عنه بـ 10 أيام، وجذبا الانتباه بسبب المواصفات الجيدة مع السعر المنخفض نسبيًا مقارنة بالمنافسين في نفس الفئة.

مواصفات Honor 60 SE

من البداية سيأتي الهاتف مع تصميم مختلف عن باقي العائلة في الظهر، حيث قررت الشركة طرح الهاتف مع نموذج كاميرات في شكل مثلث مشابه كثيرًا لهواتف آيفون برو من أبل.

قررت الشركة أن تكون نسخة SE هي التي تعمل بمعالج من تطوير شركة ميديا تك، بدلًا من كوالكوم في النسخة الأساسية وخيار البرو من الهاتف حيث جاءا بمعالج سنابدراجون 788G.

Honor 60 SE سيعمل بمعالج Dimensity 900 وهو معالج ثماني النواة وتم تطويره بمعمارية 6 نانو ويقدم أداء جيد في الهواتف المتوسطة.
يدعم المعالج ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجا بايت مع خيارين من مساحة التخزين الداخلية هما 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت.

الهاتف سوف يأتي مع شاشة من نوع OLED كما في باقي العائلة، ولكن بمقاسة 6.67 بوصة مع معدل تحديث صورة عالي يصل حتى 120 هرتز ليكون خيار مميز لمحبي الألعاب.

الكاميرا الخلفية للهاتف مع ثلاث عدسات، الأولى والأساسية بمستشعر دقته 64 ميجا بيكسل، أي أقل من النسخة الأساسية و البرو حيث المستشعر الأساسي دقته 108 ميجا بيكسل..

في Honor 60 SE ستكون العدسة الأساسية لالتقاط صور واسعة، والثانية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل والثالثة ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل.

سيأتي الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد 11 وهي نقطة إلى الوراء بسبب فارق الوقت بينه وباقي السلسلة، ولكن على كلٍ وعدت الشركة بوصول أندرويد 12 مع واجهة ماجيك UI 6 قريبًا.

بطارية الهاتف بسعة 4300 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقدرة 66 وات، وهو تحسن في الهاتف من الشركة عن باقي السلسلة ويتوقع أن يكون منافس قوي في سوق الهواتف المتوسطة.

سعر Honor 60 SE

سيتوفر الهاتف الجديد مع ثلاث خياريات من الألوان، الفضي، الأخضر والأسود في الأسواق اعتبارًا من 17 فبراير المقبل، وسيكون خيار الـ 128 جيجا بايت لمساحة التخزين بسعر 345 دولار، بينما سيكون خيار الـ 256 بسعر 390 دولار.

تقول هونر أن الهاتف سيبدأ طرحه في السوق الصيني أولًا على أن يصل لباقي الأسوق بعد أسابيع قليلة، وهي نقطة تلتزم فيها الشركة في عدة مناسبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى