يوتيوب بتصميمات جديدة على هواتف أندرويد

تلقى تطبيق الفيديوهات الأشهر، يوتيوب، تحديثات جديدة على تصميم الواجهة على نظام تشغيل أندرويد، وبدأ بالظهور باختلافات في الشكل للمستخدمين بالفعل في وضع العرض الكامل بملء الشاشة.

التصميم الجديد لتطبيق يوتيوب الذي بدأت المنصة في الظهور به في وضع عرض الشاشة الكاملة عبارة عن أيقونات صغيرة جديدة التي تتيح للمستخدم الإعجاب بالفيديو أو عدم الإعجاب به أو التعليق عليه أو إضافته إلى قائمة تشغيل أو مشاركته مع شخص آخر.

المستخدمون بدأوا أيضًا في ملاحظة تغييرات الجزء السفلي الأيمن من شاشة العرض بملء الشاشة، يوجد رمز يعرض مقاطع فيديو متعددة في وضع ملء الشاشة إلى بجانبها كلمات: “المزيد من مقاطع الفيديو، انقر لمشاهدة الكل”.

تصميم يوتيوب الجديد
تصميم يوتيوب الجديد

وعندما يتم الضغط عليها، يظهر دائري لعرض مقاطع الفيديو الأخرى التي قد تجدها ممتعة وتتعلق بالمحتوى الذي يتم مشاهدته.

التصميم أيضًا من خلال نقل المخطط الزمني للفيديو أعلى قليلاً ويتم تحويل رمز الإعدادات ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا إلى رمز الترس المستخدم لتمثيل قائمة الإعدادات في العديد من التطبيقات الأخرى (هذا التغيير تم إجراؤه لكل من الوضعين الأفقي والعمودي في التطبيق).

أخيرًا، سيؤدي النقر فوق المؤشر الصغير المقلوب أو المثلث المتواجد بجوار عنوان الفيديو في الأعلى، إلى إظهار وصف الفيديو مع عدد الإعجابات وعدد مرات المشاهدة وتاريخ نشره لأول مرة على موقع يوتيوب.

المكان نفسه سيحتوي أيضًا بعض مقاطع الفيديو على وصف مكتوب وسيتم تقسيم بعضها حسب النوع مما يسهل التنقل فيها ومشاهدتها إذا أراد المستخدم.

يمكن للمستخدمين الحصول على التصميم الجديد بسهولة فقط من خلال تحديث التطبيق إلى الإصدار الأحدث على أندرويد.

يُشار إلى أن التصميم الجديد لتطبيق يوتيوب متوفر فقط لمستخدمي هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد، في حين يتعين على مستخدمي آيفون ونظام iOS أو غيره، بالانتظار حتى يتم تطبيق الشكل الجديد لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى