كل ما تود معرفته عن كاميرا جالاكسي إس 22 ألترا بالتفصيل

ليس من المستغرب أن تدفع شركة سامسونج التقنيات المستخدمة في كاميرا هاتفها الرائد جالاكسي إس 22 بقوة، هناك خمسة أجهزة استشعار بشكل عام في الهاتف، للحصول على كاميرا جالاكسي إس 22 ألترا القوية. في ظهر الجهاز، توجد كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 ومجال رؤية يبلغ 120 درجة، وكاميرا عريضة بدقة 108 ميجابكسل (Dual Pixel AF وبفتحة عدسة f/1.8 وتبلغ 85 درجة FoV، وكاميرا تليفوتو بدقة 10 ميجابكسل للتقريب البصري بقدر 3X بفتحة عدسة f/2.4 وتبلغ 36 درجة FoV، وكاميرا تقريب بدقة 10 ميجابكسل للتقريب بقدر 10X بفتحة عدسة f/4.9 وتبلغ 11 درجة FoV.

باستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي الخادعة AI Super Resolution، يمكن لشركة سامسونج إقناع المستخدمين “بتقريب فضائي” يبلغ 100X أو كما تسميه سامسونج 100X Space Zoom، على الرغم من أننا سنحتاج إلى بعض الوقت العملي لمعرفة ما إذا كانت النتائج أكثر من مجرد وسيلة للتحايل التسويقي. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 وتبلغ 80 درجة FoV.

كما يعلم الجميع، فالتصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية يتعلق بالبرمجيات بقدر ما يتعلق بالمستشعرات هذه الأيام. تقول سامسونج أن مستشعرها الأساسي أكبر بنسبة 23% من ذي قبل، وتجمع ذلك مع معالجة الذكاء الاصطناعي عالية الدقة المحسّنة والتي من خلال التقاط 4 أضعاف البيانات يمكن أن تقدم وضوحا أكبر للقطات الليلية. هناك تحسينات على تقنية Super HDR أيضًا، والتي تدمج البيانات من التباينات المتعددة في إطار واحد.

الصور ومقاطع الفيديو ذات الإضاءة المنخفضة هي المكان الذي قد تتألق فيه كاميرا جالاكسي إس 22 ألترا بشكل أكبر مستعرضةً عضلاتها، لأن لديه تقنية Adaptive Pixel بين وضع re-mosaic ووضع binning وذلك لتكثيف 9 بكسلات من البيانات في بكسل واحد، مما يحسن التفاصيل والسطوع. يستخدم الوضع الرأسي خريطة عمق AI جديدة لتحديد الهدف بشكل أفضل، كما تقول سامسونج، ذلك يحصل لتمييز خصلة الشعر الواحدة عن الخلفية في كل من الصور الثابتة ومقاطع الفيديو. عبر استخدام الوضه الليلي في الهاتف، ومع كل مميزات الكاميرا ومميزات الذكاء الإصطناعي. يجب أن يكون وضع Pet Portrait أيضًا أكثر دقة.

إذا كنت تفضل تولي المسؤولية بنفسك، فهناك الآن تطبيق كاميرا Expert RAW جديد. منفصل عن تطبيق الكاميرا الأساسي – الذي لا يزال يوفر وضع Pro مع مساحة أكبر لتعديل الإعدادات – يسمح Expert RAW بضبط ISO وسرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض والتركيز ، وكما يوحي الاسم ، يمكنه التقاط ما يصل إلى 16 بت من صور RAW . يمكن تصديرها مباشرة إلى Lightroom، أو تطبيقات أخرى متوافقة.

بالنسبة لتقنيات الفيديو في هاتف جالاكسي إس 22 ألترا، يتم استخدام تقنية الإطارات التلقائية المتقدمة للفيديو، ولكنها للأسف تصل فقط إلى دقة 1080 بكسل حين استخدام الميزة، مما يؤدي إلى اقتصاص الهاتف بحد أقصى لـ 8 كيلو بايت. ويمكنه اكتشاف ما يصل إلى 10 أهداف مع الإطار. وجائت الكاميرا من حيث الفيديو بتحسينات في التركيز البؤري ومستوى التكبير والتصغير لإبقاء جميع التباينات في اللقطة، ثم تتبعها ومعالجتها بذكاء. أخيرًا، هناك تحسينات في نظام الثبات الفائق Super Steady، حيث يغطي OIS زاوية تصحيح أكبر، والذكاء الاصطناعي أفضل في التنبؤ بالحركات، للتعويض.

تجد سعر ومواصفات جالاكسي إس 22 ألترا الكاملة هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى