أندرويد 13 سيأتي بإمكانية تشغيل ويندوز 11 على الهاتف

تعمل شركة جوجل على تطوير ميزة تمكن المستخدمين من تشغيل نظام الحواسب التابع لشركة مايكروسوفت، ويندوز 11، مباشرة على الهواتف الذكية من خلال تحديث أندرويد 13 القادم.

وأطلقت جوجل قبل أيام أول نسخة للمطورين من الإصدار القادم لأندرويد 13، والتي كشفت عن نوايا الشركة في تحديث نظام تشغيل الهواتف الذكية الشهير.

ووفقًا لتقرير نشره موقع AndroidPolice فإن هناك العديد من المميزات البرمجية التي ستوفرها جوجل في أندرويد 13، وواحدة من أبرز التغييرات القادمة هو إمكانية تشغيل برامج الأنظمة الإفتراضية بشكل أكثر كفاءة مما يعني قدرة الهواتف على تشغيل نظام ويندوز.

وأكد التقرير أن الشركة دعمت أندرويد 13 بقدرات برمجية جديدة تجعله يعرض أنظمة تشغيل أخرى مثل ويندوز بطريقة محسنة وأداء أفضل والتعامل الكامل مع النظام فقط من خلال اللمس.

فيما تمكن أحد المطورين بالفعل من تشغيل توزيعات نظام لينكس المختلفة وحتى ويندوز 11 على هاتف بيكسل 6 الذي طرحت له جوجل نسخة المعاينة لأندرويد 13، وأكد المطور أن استخدام نظام مايكروسوفت عمل بشكل جيد تمامًا.

يُشار هنا إلى أن تحرك جوجل لتحسين برمجة أندرويد لتشغيل برامج المحاكاة التي تمكن المستخدم من تشغيل أنظمة مختلفة، يأتي بعدما أطلقت مايكروسوفت ويندوز 11 وقدراته على تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة دون الحاجة إلى تطبيقات طرف ثالث وبكفاءة جيدة.

من الجدير بالذكر أيضًا أن مقترح تشغيل نظام ويندوز أو غيره من أنظمة تشغيل الحواسب ليس وليد اليوم، فسبق وخرجت العديد من المحاولات من بعض المبرمجية كـ”فرد عضلات” واستعراض قدراتهم لتشغيل ويندوز على هواتف ذكية ولكنها كانت استعراضية أكثر منها تجربة حقيقية بسبب المخاطرة.

فكان يلزم كسر حماية الهاتف والتخلص من نظام أندرويد ومن ثم تثبيت نظام ويندوز أو غيره، وهي عملية معقدة ولا يُنصح بتجربتها.

أما الجانب السيء الآخر هو عدم تكافؤ ويندوز مع الاستخدام على هاتف ذكي بشكل كامل، فليس من الممكن القيام بجميع المهام التي يقدمها النظام كما هو الحال على الحواسب.

أما الجديد في تطوير جوجل لنظام أندرويد 13 القادم، هو إمكانية تشغيل تطبيقات المحاكاة وبذلك المعنى لن يضطر المستخدم إلى خسارة النظام على الهاتف بالكامل من أجل الاستفادة من تجربة استخدام ويندوز ولكن الأمر يمكن اعتباره كما لو أنه مجرد تطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى