سعر ومواصفات نوكيا جي 21.. هاتف ببطارية تدوم لـ 3 أيام

كشفت شركة نوكيا عن هاتفها الذكي نوكيا جي 21 الجديد الذي يأتي كجيل جديد من الهاتف، Nokia G20 السابق، مع تحسينات على الشاشة والكاميرا وأيضًا على البطاريات التي أصبحت مثيرة للاهتمام.

ووضعت نوكيا تركيزها في الهاتف Nokia G21 على البطارية، فمن حيث المواصفات يعتبر هاتف متوسط، ولكن الشركة قالت أن الهاتف يمكن أن يعمل لثلاث أيام متواصلة بشحنة واحدة للبطارية.

مواصفات نوكيا جي 21

البداية من الميزة الأكبر التي تتباهى بها الشركة في الهاتف، فهو يأتي مع بطارية بسعة 5050 ميلي أمبير وتقول الشركة أنه تم تحسين الهاتف من الناحية البرمجية بواجهة الاستخدام، لتوفير استهلاك الطاقة.

نوكيا جي 21

تقول الشركة أنه على الرغم من أن الهاتف يأتي بنفس سعة بطارية الجيل الماضي، ولكن هذا العام التحسينات البرمجية لتقليل استهلاك الطاقة يعمل فعليًا بالحفاظ على 20% مدة أطول مع نفس نسبة الشحن.

وتؤكد أن نوكيا جي 21 يمكن أن يعمل لفترة طويلة في حالة استخدام ميزة توفير الطاقة من تطوير الشركة، وللاستفادة من إمكانية العمل إلى 3 أيام متواصلة بشحنة واحدة سيكون من خلال ميزة حفظ الطاقة الإضافية.

أما عن مواصفات نوكيا جي 21، فيأتي مع شاشة من نوع LCD مقاسها 6.5 بوصة تعرض صورة بمعدل تحديث 90 هرتز، ليكون الهاتف الأول من سلسلة جي بهذه الميزة.

يُشار هنا إلى أن الشركة أعلنت إمكانية تقليل معدل التحديث إلى 60 هرتز تلقائيًا والعودة مرة أخرى في حالة عرض محتوى يحتاج إلى 90 هرتز.

في الخلفية، يأتي الهاتف مع كاميرا بثلاث عدسات، وهو جانب تلقى تحسينات أيضًا في هذا الجيل، حيث سيقدم عدسة أساسية بدقة 50 ميجا بيكسل لالتقاط صور بزاوية واسعة، مع عدستين بدقة 2 ميجا بيكسل واحدة ماكرو والثانية لتمييز العمق من أجل قدرات العزل وغيرها.

جاء الهاتف بتحسين في المعالج أيضًا عن الجيل السابق، حيث تقرر الاعتماد على يونيسونيك T606 وهو معالج ثماني النواة تم تطويره بمعمارية 12 نانو ولكنه لا يدعم اتصال الجيل الخامس 5G.

الذاكرة العشوائية بسعة 4 جيجا بايت مع خيارين لمساحة التخزين الداخلية 64 أو 128 جيجا بايت مع إمكانية توصيل بطاقات SD من نوع مايكرو.

سعر نوكيا جي 21

سيأتي نوكيا جي 21 باللونين البني والأزرق الليلي، في صندوق يحمل شاحن بسرعة 10 واط رغم أن الهاتف يدعم حتى 18 واط.
سيعمل بنظام أندرويد 11 ولكن نوكيا تعد بوصول أندرويد 12 قريبا.
سعر الهاتف يبدأ من 190 دولار للنسخة ذات الـ 64 جيجا بايت من مساحة التخزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى