واتساب يختبر ميزة جوهرية لأول مرة في التطبيق

يعمل مطورو تطبيق التراسل، واتساب، على تحديثات جديدة ستصل إلى التطبيق في الفترة المقبلة والتي ستضيف مميزات جديدة وتغييرات جوهرية إلى التطبيق على أنظمة التشغيل؛ أندرويد، iOS وأيضًا نسخة الويب.

ووفقًا لموقع WABetaInfo فإن واتساب لديه خطة بوصول ميزة جديدة للتطبيق على الهواتف الذكية ويمكن أن تصل في وقتٍ لاحق لتطبيق نظام ويندوز على الحواسيب ونسخة الويب.

وأوضح أنه مع استخدام النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب المخصصة للمطورين، فقد لوحظ وجود تعديل على الصفحة الشخصية للمستخدم يمكن من خلالها إضافة صورة غلاف غير الصورة الشخصية، على غرار فيسبوك وتويتر وغيرهما من منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح التقرير أن الميزة تم رصدها عبر النسخة التجريبية المخصصة للأعمال، Whatsapp Business حيث سيتمكن المستخدمين قريبًا من إضافة صورة غلاف لحساباتهم بكل سهولة.

وبذلك المعنى فإن هناك تغييرات جوهرية على طريقة عرض الملفات الشخصية على واتساب، فكما يظهر في صورة لقطة الشاشة، يخطط واتساب لإضافة أيقونة كاميرا في إعدادات حساب الأعمال بحيث يمكن من خلالها تحديد صورة أو التقاط صورة جديدة لاستخدامها كصورة غلاف.

وعندما يقوم أشخاص آخرون (بما في ذلك الحسابات العادية للمستخدمين وليس الأعمال فقط) بزيارة الملف الشخصي، سيتمكنون من رؤية صورة الغلاف واسفلها من المنتصف الصورة الشخصية تمامًا كما هو الحال في شكل الملف الشخصي على تطبيق فيسبوك.

وذكر التقرير أن الميزة الجديدة في مرحلة التجربة من واتساب على نظام تشغيل iOS ولكنها ستصل بالتأكيد على أنظمة التشغيل الأخرى على الهواتف والويب.

كما تخطط الشركة لتصل الميزة إلى الحسابات الأساسية لمستخدمي التطبيق ولن تقتصر على حسابات الأعمال فقط، ولكن نظرًا لتجربتها على Whatsapp Business فإنه من المرجح أن تصل أولًا لهذه الفئة من المستخدمين على أن تصل في وقتٍ لاحق إلى العموم.

وتبقى الميزة الجديدة في حيز الاختبارات من جانب واتساب وقد يتم التطوير عليها مرة أخرى من أجل أفضل تجربة استخدام، وحتى الآن ليس هناك تاريخ إصدار معروف، ولكن من المؤكد أن تجذب الانتباه فور توفرها في التحديثات القادمة التي ترغب من خلالها الشركة تقديم العديد من المميزات الجديدة لشبكة التراسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى