أبل ستضيف ميزة كبيرة في آيفون 14 لأول مرة منذ 7 سنوات

كشفت تقارير عن اعتزام شركة أبل لتوفير ميزة كبيرة على هواتف الجيل القادم الرائد، آيفون 14 والتي تغيب عن السلسلة منذ آيفون 6 إس أي قبل 7 سنوات.

وتعمل أبل على إطلاق الجيل الجديد من السلسلة، آيفون 14 ورغم تبقى عدة أشهر على موعد إطلاق الهاتف إلا أن التسريبات كشفت نوايا الشركة حول بعض التغييرات التي ستطرأ على iphone 14 الجديد.

آيفون 13 برو ماكس وآيفون 6 اس
آيفون 13 برو ماكس وآيفون 6 اس

وأفادت معلومات نشرها موقع phoneArena أن أبل ستدعم هاتف آيفون القادم بكاميرا خلفية مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل والتخلص من مستشعر الـ 12 ميجا بيكسل لأول مرة في السلسلة منذ عام 2015 أي قبل 7 سنوات.

وأكد أن نسخة آيفون 14 برو ماكس ستأتي مع كاميرا خلفية بثلاث عدسات أيضًا، ولكن الاختلاف أن الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل ويدعمها عدستان بمستشعر 12 ميجا بيكسل كما هو الحال في السنوات الأخيرة.

وذكر التقرير أن أبل استغرقت عدة سنوات من أجل اتخاذ خطوة تغيير المستشعر الرئيسي للكاميرا الخلفية، وهي خطوة تقوم بها الشركة عادة لسببين، الأول هو الحاجة الضرورية للتغيير، والثاني هو التأكيد من كفاءة التطوير.

وبذلك المعنى فإن التغيير القادم في كاميرا آيفون 14 سيكون على الأغلب مع تطويرات كبيرة على التصوير في الهاتف مقارنة بالأجيال السابقة.

تصميم متوقع آيفون 14
تصميم متوقع آيفون 14

أما بالنسبة للتغيرات التي قد تطرأ على آيفون 14، فكل التسريبات الأخيرة أكدت أن الهاتف سوف يأتي بتغيير في التصميم لأول مرة أيضًا بعد 5 سنوات، وهو التخلص من النوتش في الواجهة والاعتماد على ثقب صغير لعدسة كاميرا السيلفي مع نقل مستشعرات الواجهة مثل Face ID أسفل الشاشة.

كما تخطط أبل أن يتم تغيير أزار التحكم في الصوت لتصبح دائرية، وهو شكل مألوف بالفعل كانت استخدمته من قبل في آيفون 4 مع إطار تيتانيوم.

بينما لا توجد معلومات قوية حول التغييرات القادم في المواصفات الداخلية، ولكن بناءً على آلية أبل المعهودة فإن الهاتف سياتي بمعالج جديد من تطوير الشركة هو A16 مع بعض التحسينات الداخلية الأخرى سنقوم بنشرها فور ظهور أي منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى