الكشف رسميًا عن ريلمي 9 برو ونسخة برو بلس العالمية

كشفت العلامة التجارية ريلمي التابعة لشركة شاومي، عن هاتفين جديدين هما ريلمي 9 برو وريلمي 9 برو بلس، وهما هاتفان من الفئة المتوسطة مع تحسينات كبيرة على الكاميرا وأسعار منخفضة.

وعقدت ريلمي حدث الكشف عن الهاتفين صباح اليوم الأربعاء، بعد فترة من التسريبات التي طالت الهاتفين، والتي تأكدت معظمها بعد الإعلان الرسمي.

ريلمي 9 برو بلس
ريلمي 9 برو بلس

مواصفات ريلمي 9 برو بلس

يأتي الهاتف مع شاشة مقاسها 6.43 بوصة من نوع AMOLED من صناعة شركة سامسونج، تعرض محتوى بمعدل تحديث 90 هرتز مع قارئ بصمات في الأسفل وهو مستشعر قادر أيضًا على قياس معدل ضربات القلب عند استخدامه.

من الداخل سيعمل ريلمي 9 برو بلس بمعالج الفئة المتوسطة، Dimensity 920 الذي يدعم اتصال الجيل الخامس 5G وهو معالج ثماني النواة قدم تجربة جيدة في هواتف سابقة من شركات أخرى.

سيدعم المعالج في الأداء، خياران للذاكرة العشوائية 6 أو 8 جيجا بايت، مع خياران من مساحة التخزين الداخلية 128 أو 256 جيجا بايت.

أبرز المميزات والتي جعلت هذا الهاتف يحصل على اسم بلس، هو الكاميرات، فيأتي مع كاميرا خلفية من ثلاث عدسات، الأساسية بمستشعر سوني الشهير IMX766 دقته 50 ميجا بيكسل وهو رائد في التصوير، مع فتحة عدسة f/1.8، وهو نفس المستشعر في هواتف رائدة مثل أوبو فايند X3 برو والرائد ريلمي جي تي 2 برو من الشركة نفسها.

يدعم العدسة الرئيسة عدسة أخرى بدقة 8 ميجا بيكسل للتصوير بزاوية فائقة الاتساع، مع أخرى ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل.

كاميرا السيلفي في الهاتف بدقة 16 ميجا بيكسل.

جانب آخر مثير للاهتمام في الهاتف، هو أنه يأتي بخيار اللون الأزرق السماوي وهو تم بنائه بطريقة تجعله يتبدل تلقائيًا عند تعرضه لضوء الشمس، إذ يتحول في غضون 3 ثواني فقط إلى اللون الأحمر ويحتاج إلى 5 دقائق في الظل لاستعادة لونه الأساسي.

سيعمل ريلمي 9 برو بلس مع بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقدرة 60 واط، يمكن أن يعيد شحن البطارية كاملة خلال 47 دقيقة فقط.

سعر ريلمي 9 برو بلس

سيتوفر الهاتف مع ثلاث خيارات ألوان، هي؛ الأزرق السماوي، الأخضر والأسود وسيأتي خيار 6/128 جيجا بايت بسعر 335 دولار تقريبًا، وخيار 8/128 جيجا بايت بسعر 360 دولار تقريبًا بينما لم يتم الكشف عن سعر خيار 8/256 جيجا بايت.

قالت الشركة أن الهاتف سيتوفر في السوق الهندي أولًا، اعتبارًا من 21 فبراير، على أن يصل إلى باقي أسواق العالم بعدها مباشرة.

مواصفات ريلمي 9 برو
مواصفات ريلمي 9 برو

مواصفات ريلمي 9 برو

كما يتضح من الاسم فهو الخيار الأقل اليوم، ولكنه لديه أفضلية في بعض المواصفات عن نسخة بلس.

الهاتف ريلمي 9 برو سيعمل بشاشة 6.6 بوصة بدقة FHD بلس ومعدل تحديث أعلى، 120 هرتز ولكنها شاشة من نوع LCD مما يعني أيضًا عدم وجود بصمة تحت الشاشة وانتقالها إلى الجانب.

المعالج هنا هو سنابدراجون 695 من كوالكوم وهو معالج من الفئة المتوسطة أيضًا ثماني النواة ويدعم اتصال الجيل الخامس 5G.
سيدعمه خياران من سعة الذاكرة العشوائية هما 6 أو 8 جيجا بايت بينما سيأتي بخيار واحد فقط في مساحة التخزين الداخلية هي 128 جيجا بايت.

الكاميرا الخلفية في هذا الخيار تأتي مع مستشعر أساسي بدقة 64 ميجا بيكسل، هو أكبر من الخيار بلس نعم ولكن مستشعر سوني لديه أفضلية وإن قلت عدد الميجا بيكسل.

سيكون هناك عدسة 8 ميجا بيكسل فائقة الاتساع أيضًا وأخرى ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، بينما سيأتي مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.

جانب آخر يتفوق فيه هذا الهاتف على السابق، أنه يأتي ببطارية سعتها 5000 ميلي أمبير مع شاح بقدرة 65 واط.

سعر ريلمي 9 برو

سيأتي الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد 12 وواجهة استخدام ريلمي UI الجيل الثالث، وسيتوفر بألوان الأزرق، الأسود والأخضر.

سعر خيار 6/128 جيجا بايت للهاتف هو 240 دولار وخيار 8/128 جيجا بايت هو 280 دولار وسيبدأ طرحه في 23 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى