موعد وصول أوبو فايند اكس 5.. تعرف على المواصفات قبل إطلاقه

أكدت شركة أوبو مواعيد الكشف عن هاتفها الجديد، أوبو فايند اكس 5، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم 24 من شهر فبراير الجاري للكشف رسميًا عن هاتفين هما find X5 ونسخة برو.

وتعمل أوبو على إطلاق الجيل الجديد من هواتف فايند والذي سيحمل الرقم 5 بدلًا من 4، وهي معلومات أكدتها عدة مصادر صينية لأسباب ترجع للثقافة الصينية بالتشاؤم من الرقم 4، وسيكون الجيل الجديد عبارة عن عائلة من 3 هواتف، الأساسي ونسخة لايت وأخرى برو.

مواصفات أوبو فايند اكس 5

مر هاتف أوبو القادم بالعديد من التسريبات من عدة مصادر موثوقة، وباتت العديد من موصفات أوبو فايند اكس 5 معروفة بالفعل قبل الكشف الرسمي عن الهاتف.

كما ظهرت بعض الصور المسربة للهاتف بالفعل، والذي يأتي بتصميم مشابه كثيرًا إلى الجيل السابق، مع التغييرات القليلة للغاية عن find X3.

من الداخل سيعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الرائد، سنابدراجون 8 الجيل الأول، ولكنه سيكون في نسخة البرو فقط، أما الهاتف الأساسي سيأتي مع معالج Dimensity 9000.

انها استراتيجية تتبعها عدة شركات صينية في الآونة الأخيرة بأن يكون هاتف بمعالج من صناعة كوالكوم الآخر من شركة ميديا تك.

كلا المعالجين يدعم اتصال الجيل الخامس.

سيكون هناك اختلاف في حجم الهاتفين، على عكس الجيل السابق، حيث ستتميز نسخة برو بشاشة أكبر قليلًا مقاسها 6.7 بوصة بدقة 1440 بكسل وفي الهاتفين ستكون الشاشة من نوع AMOLED.

التسريبات كشفت أيضًا عن سعة البطارية، حيث سيأتي أوبو فايند اكس 5 ببطارية 5000 ميلي أمبير، بينما لم يتم معرفة هل هو الأساسي أم البرو أو كليهما.

ستحتوي هواتف Find X5 على كاميرا خلفية من ثلاث عدسات، اثنان بدقة 50 ميجا بكسل والثالثة دقتها 13 ميجا بكسل.

في حين سيأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بمستشعر دقته 32 ميجا بكسل.

أداء الهاتف سيدعمه خيارات ذاكرة عشوائية RAM تبدأ من 12 جيجا بايت مع خيارات تخزين داخلية بداية من 256 جيجا بايت.

جانب آخر مثير للانتباه كشفته التسريبات، أن هاف أوبو فايند اكس 5 برو سيأتي مع شريحة NPU مع معالج كوالكوم، وهي تقنية جديدة للاهتمام بأعمال الذكاء الاصطناعي في الهاتف.

فقد تم وضع اسم شريحة NPU عند الكاميرا في إشارة من الشركة لتحسين كبير في معالجة الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي أحد الأمور الهامة التي تجذب بالفعل المستخدمين منذ عدة سنوات ولكن استخدامها كان قائم على أمور برمجية والاستفادة من قدرات المعالج، ولكن مع شريحة مخصصة سيكون الأمر أكثر دقة وسرعة في الوقت نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى