واتساب سيتعامل أخيرًا مع الصور المرسلة كمستند بشكل أفضل

إذا كنت تستخدم واتساب منذ فترة طويلة، فمن المحتمل أن تتذكر عندما كان إرسال الروابط يمثل معاناة، وذلك بسبب المعاينات الصغيرة جدًا، التي تظهر بدون صور مصغرة، وما إلى ذلك. بعد فترة طويلة، أخرجت منصة المحادثات الأشهر المملوكة لـ ميتا صفحة من كتاب تليجرام وبدأت تقتدي بها، حيث تم طرح تحديث لمعاينات صور أفضل وأكبر للروابط. والآن، يتم إطلاق ميزة مماثلة لمعاينة المستندات.

تأتي آخر الأخبار من WABetaInfo. وفقًا لهم، سيقدم واتساب تحديثًا لإنشاء معاينة مناسبة عند مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كمستندات. الميزة موجودة حاليًا على إصدار 2.22.5.11 من واتساب بيتا وسيتم طرحها للجميع في الأسابيع المقبلة.

هذا التحديث بعيد كل البعد عن كونه تحديث بسيط، يمكن لأولئك الذين يرسلون العديد من الصور على المنصة بصيغة مستند للحفاظ على جودتها أن يتفهموا مدى أهمية المعاينة تلك. من المعروف أن واتساب يقلل من جودة الصورة أثناء نقلها.

مثال على الشكل بعد التحديث
مثال على الشكل بعد التحديث

على هذا النحو، فإن الطريقة الوحيدة للاحتفاظ بالجودة الأصلية للصورة على واتساب هي إرسالها كمستند. ولكن حتى هذا له سلبيات. أحدها هو أن المستلم لا يمكنه حاليًا معرفة ما يحتويه المستند دون فتحه. يمكنهم فقط رؤية اسم ملف مشوش وامتداده. ومع ذلك، سيقدم هذا التحديث المذكور أعلاه المعاينات التي تشتد الحاجة إليها عند وصولها، تمامًا مثل تلك التي كانت متوفرة لمستندات PDF منذ عام 2016.

يمكن للمرء أن يأمل فقط في أن تعمل ميتا على إصلاح المشكلات المتبقية المتعلقة بمشاركة الوسائط، مثل المشكلة التي تمنع ظهور مستندات الصور في شبكة الوسائط عند تصفح المعرض، والأخرى التي تمنع المستخدمين من إرسال الصور التي تم نسخها احتياطيًا إلى صور جوجل ولكن لم تعد موجودة على الجهاز التخزين كوثائق. والأفضل من ذلك، يمكن للشركة تحسين المشاركة المنتظمة للصور، وإضافة خيار مناسب يحافظ على الجودة الفعلية لملف الوسائط. حتى يقوم واتساب بهذه الإصلاحات، سيستمر في محاولة منافسة صاحب المميزات الأكثر وهو تليجرام.

حيث يحظى تليجرام بالعديد من المميزات التي لا تجدها في غيره ككل، من ميزة التفاعل على الرسائل إلى الثيمات المتغيرة، أو التحكم بسرعة تشغيل الفيديو عليه، او الرموز التعبيرية التفاعلية وغيرها الكثير. أما عن آخرها، فقد تحدثنا عنه هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى