إليك كل ما هو جديد في تحديث One UI 4.1 من سامسونج

أصدرت سامسونج One UI 4.0 في أواخر عام 2021، مما يوفر للمستخدمين مزايا مثل Material You وبقية ميزات أندرويد 12 إلى عدد من هواتف سامسونج الحديثة. كما هو الحال عادةً مع الأجهزة الجديدة، تم إطلاق سلسلة جالاكسي إس 22 بإصدار One UI 4.1 محسّن، مليء بإصلاحات الأخطاء والتحسينات الأخرى التي تزيد عن 4.0.

لكن One UI 4.1 يجلب أيضًا بعض الميزات الجديدة المفيدة إلى هاتف جالاكسي إس 22، إلى جانب الأجهزة الأخرى التي سوف يتم تحديثها في المستقبل. هنا نتحدث عن كل ميزة جديدة في الإصدار الجديد لتسليط الضوء على ما هو مختلف، وما هو أفضل، على الواجهة التي من المحتمل أن تقوم بتشغيلها على هاتفك الجديد أو السابق إن كنت ممن سيصل التحديث إليهم.

نتناول في هذا المقال ما يصل إلى 11 إضافةً جديدة أو تغييرا طرأ على أحدث هواتف سامسونج، سواء الصادرة بالتحديث، أو التي مازالت تنتظره بفارغ الصبر، وذلك بالتفصيل، لكي تكون صورة كاملة عن المميزات التي قد تساعدك في استخدام الهاتف أو التي قد تحتاجها مستقبلا.

1- التقويم الذكي Smart calendar

التقويم الذكي Smart calendar
التقويم الذكي Smart calendar

التقويم الذكي هو ميزة جديدة مخبأة في تطبيق تقويم سامسونج الرسمي. حيث يمكن للتطبيق الآن رؤية التواريخ والأوقات في الرسائل الحديثة في برامج المحادثة واقتراحها كأحداث لتتم اضافتها. وضح مقطع الفيديو الإعلاني أن هذه الميزة ستعمل مع تطبيقات المراسلة مثل line و KakaoTalk و Line وواتساب و Hangout وفيسبوك ماسنجر و Viber وجوجل شات وسيجنال.

من غير الواضح ما إذا كانت الميزة مدعومة في تطبيقات أخرى أم لا، مثل Slack أو Skype، ولكن سيكون من الرائع رؤية هذه الميزة بشكلٍ موسع أكثر لتشمل أي تطبيق مراسلة.

2- مميزات جديدة لتطبيق Samsung Pay

لم يتمكن سابقا Samsung Pay إلا من تخزين بطاقات الدفع وبطاقات الإنتماء، ولكن هذا يتغير في One UI 4.1. أضافت سامسونج دعمًا لرخص القيادة وبطاقات الصعود إلى الطائرة ومفاتيح السيارة وتذاكر السينما والمزيد. هذا يجعل التطبيق أكثر انسجامًا مع Google Pay وتطبيق محفظة أبل. يبدو أيضًا أن سامسونج تستعد لدمج سامسونج Wallet و سامسونج Pass مع سامسونج Pay في المستقبل القريب.

3- زيادة الرام

زيادة الرام
زيادة الرام

أضاف One UI 4.0 ميزة زيادة الرام – RAM Plus، والتي تخصص 4 جيجا بايت من مساحة التخزين الخاصة بك لاستخدامها كذاكرة وصول عشوائي إضافية، نوعًا ما مثل swap drive على جهاز الكمبيوتر. هذا الاعداد يتم تمكينه افتراضيًا على جميع الأجهزة، ولكن في One UI 4.1، يمكنك اختيار مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية التي تريدها. يمكن أن يكون لديك 2 غيغابايت أو 4 غيغابايت أو 6 غيغابايت أو 8 غيغابايت، وهو ما قد يكون مفيدًا لأجهزة سامسونج ذات الميزانية المحدودة التي يتم شحنها بسعة 4 غيغابايت و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

4- تغيير تصميم محدد الألوان

تغيير تصميم محدد الألوان
تغيير تصميم محدد الألوان

قدم One UI 4 طريقة سامسونج في التخصيص المستندة إلى الخلفية في أندرويد 12، و 4.1 يعدل هذه التجربة قليلاً. استبدل One UI 4.1 الدائرة التي تعاين منها ألوان السمة الخاصة بك، بمستطيل معاينة أكبر. هذا يعد تغييرًا طفيفًا، لكنه تغييرٌ مرحبٌ به، لأنه يجعل من السهل رؤية الألوان التي تختارها ليتزين بها جهازك.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

5- ميزة Smart widgets

أضافت أبل عناصر واجهة مستخدم Smart Stacks إلى الآيفون والآيباد في نظام التشغيل الخاص بها iOS 14، مما يسمح للمستخدمين بتكديس الـ widgets فوق بعضها البعض والتمرير بينها. في One UI 4.1، طبقت سامسونج ميزة مماثلة تسمى Smart Widgets. تبدو وتشبه إلى حد كبير مثيلتها في iOS، وهذا شيء جيد.

تسمح لك Smart Widgets بتكديس مجموعة widgets فوق بعضها البعض، والتنقل بينها بتمرير سريع. هناك ثلاثة أحجام، ويمكنك دمج أشياء مثل الأخبار والطقس مع عناصر التحكم في سماعات الأذن جالاكسي بودز، على سبيل المثال. مما يوفر مساحة الواجهة ويساعد على القيام بالعديد من الوظائف.

6- توازن صوتي منفصل لليسار واليمين

توازن صوتي منفصل لليسار واليمين
توازن صوتي منفصل لليسار واليمين

في إعدادات إمكانية الوصول، يوجد شريط تمرير يتيح لك ضبط التوازن الأيمن / الأيسر للصوت. في One UI 4.0، يتم تطبيق التغييرات التي تم إجراؤها هنا على كل الصوت بغض النظر عن كيفية تشغيله. في الإصدار 4.1، يوجد شريط تمرير منفصل لمكبر صوت الهاتف وأي أجهزة متصلة مثل سماعات الأذن. هذا ليس شيئًا سيستخدمه الجميع، ولكنه تغيير مرحب به للمستخدمين الذين يفعلون ذلك.

7- خيار سطوع إضافي

توازن صوتي منفصل لليسار واليمين
توازن صوتي منفصل لليسار واليمين

إذا توجهت إلى قائمة الإعدادات وقمت بتعطيل السطوع التكيفي، فسيظهر تبديل جديد أسفل يسمى السطوع الإضافي، إلى جانب تحذير من أنك ستستخدم المزيد من البطارية. عادةً ما يكون السطوع التلقائي من سامسونج أفضل ما هو متاح، لذلك لست متأكدًا من سبب رغبة أحد ما في إيقاف تشغيله. ولكن إذا كان هناك أحدٌ ما في موقف يريد فيه تشغيل شاشته بأكبر قدر ممكن من السطوع دون تدخل من الجهاز، فسوف يمكنه ذلك الآن.

8- وضع إحترافي – Pro على المزيد من الكاميرات

وضع Pro على المزيد من الكاميرات
وضع Pro على المزيد من الكاميرات

لفترة طويلة، كان وضع Pro في تطبيق كاميرا سامسونج يعمل فقط مع العدسة الأساسية. قام One UI 3.1 بتوسيع هذا ليشمل العدسة فائقة الاتساع، لكن هذا كان لا يزال محبطًا، خصوصا عندما يكون لديك عدسة تكبير ممتازة لا يمكنك استخدامها بالكامل. لحسن الحظ، يعمل One UI 4.1 على تصحيح هذا الأمر، ويمكنك الآن استخدام العدسة المقربة 3X على إس 22 ألترا في الوضع الاحترافي ووضع الفيديو الاحترافي. يجب أن يأتي هذا إلى الهواتف السابقة عندما يتم تحديثها.

9- نمط البورتريه في الوضع الليلي

بذلت سامسونج الكثير من الجهد في تحسين وضع البورتريه في سلسلة إس 22، وإحدى الطرق التي اتبعتها في ذلك هي تمكين الوضع الليلي عند في البورتريه. عندما تكون في وضع البورتريه، يكتشف الهاتف بيئة الإضاءة المنخفضة، ويتم تشغيل الوضع الليلي تلقائيا. يظهر مؤشر الوضع الليلي الصغير في الزاوية اليمنى السفلية عند حدوث ذلك. في حين أن معظم التحسينات في الصورة على S22 تعتمد على مجموعة الشرائح الجديدة، سوف يأتي هذا التحسين إلى الهواتف الأخرى عند تحديثها.

10- ميزات الكاميرا في تطبيقات الطرف الثالث

عندما تم إطلاق جالاكسي إس 21 العام الماضي، دخلت سامسونج في شراكة مع سناب شات وإنستاجرام للتأكد من أن جودة الصور لن تتأثر بهذه التطبيقات، كما هو الحال عادةً على هواتف أندرويد. تم تحقيق ذلك من خلال السماح لهم باستخدام معالجة الصور من تطبيق كاميرا سامسونج. تتوسع الشركة مع تطبيقات الطرف الثالث بشكل أكبر هذا العام من خلال دمج المزيد من الميزات.

يتيح لك إنستاجرام الآن التبديل بين العدسة الأساسية والواسعة عن طريق الضغط داخل وخارج عدسة الكاميرا، ويمكن لسناب شات استخدام الوضع الليلي في البيئات المظلمة. تم ذكر تيك توك أيضًا في هذا الإعلان، لكن ليس من الواضح ما هي الميزات القادمة إلى التطبيق.

11- ميزة تزامن نمط الاهتزاز

ميزة تزامن نمط الاهتزاز
ميزة تزامن نمط الاهتزاز

لطالما سمحت لك سامسونج في واجهة المستخدم One UI باختيار نمط اهتزاز للمكالمات والإشعارات الواردة، وذلك منذ فترة طويلة. الآن، يضيف 4.1 ميزة جديدة وهي مزامنة نغمة الرنين. عند تمكين هذا، يهتز الهاتف في الوقت المناسب مع نغمة الرنين أو تنبيه الإشعار بدلاً من أحد الأنماط الموجودة بالفعل. بقدر ما يبدو هذا ممتعًا، قد ترغب في توخي الحذر إذا كان لديك نغمة رنين صاخبة بشكل خاص. آخر شيء تريده هو أن هاتفك الذكي الذي يزيد عن 1000 دولار أن يهتز بنفسه بعيدًا عن الطاولة نحو الهلاك معين.

هذا كل ما وجدناه في One UI 4.1 حتى الآن، ويبدو أنه تحديث قوي لمستخدمي أجهزة سامسونج. تؤدي إضافة عدسة التكبير / التصغير إلى الوضع الاحترافي pro إلى إصلاح مشكلة واجهها الكثير منا منذ تقديمها، والأدوات الذكية أو الـ Smart Widgets هي شيء أردناه على أندرويد منذ أن أضافت أبل Smart Stacks في iOS 14.

أما عن ميزة تكبير الرام فكم ستكون مفيدة لأصحاب الهواتف متوسطة الأداء؟ وسيساعد Samsung Pay والتقويم الذكي الآن المستخدم أكثر وأكثر في تنظيم أعماله ومواعيده، وأخيرا التناغم مع تطبيقات التواصل الاجتماعي سيوفر لاصحاب الهواتف التقاط فيديوهات اوضح ومعالجة بشكل افضل وسيوفر للمتصفح رؤية تلك الفيديوهات التي تتكون من خمسة عشر ثانية بشكل أفضل.

في حين أن كل هذه الميزات متوفرة فقط في سلسلة S22 الآن، بناءً على السنوات السابقة، يجب أن نرى One UI 4.1 يصل للهواتف الأقدم خلال الشهر المقبل. سنحافظ على تحديث هذه المقالة في حالة وجدنا المزيد من التغييرات والميزات الجديدة في أحدث إصدار من One UI.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى