كشف موعد مؤتمر أبل القادم.. وهذه الأجهزة التي ستكشف عنها

تستعد شركة أبل لإقامة المؤتمر الصحفي السنوي لفترة الربيع من العام 2022 الجاري، والذي سيتم الكشف فيه عن بعض الأجهزة الجديدة لتحقيق أهداف الشركة خلال العام.

وتقعد أبل حدث كل عام في أشهر الربيع، وفي الغالب يكون في شهر مارس، من أجل الكشف عن أجهزة جديد، ففي العام الماضي تم الكشف عن جهاز آيباد برو، أبل تي في 4K، iMac بمعالج M1 وأيضًا الاكسسوار الذكي AirTag فضلًا عن الكشف عن توفر لون جديد لهاتف آيفون 12.

ووفقًا لتقرير عبر محلل بلومبيرغ، مارك جورمان، المهتم بتغطية أخبار شركة أبل، فإن مصادر مطلعة أكدت أن مؤتمر الربيع سيتم عقده تحديدًا يوم 8 من شهر مارس المقبل.

وذكر أن أبل تستهدف موعد 8 مارس أو بالقرب منه للكشف عن هاتف آيفون جديد منخفض التكلفة وجهاز آيباد أير محدث، وفقًا لمصادر موثوقة، فيُتوقع أن يكون 2022 العام الأكثر للكشف عن منتجات أبل.

آيفون SE

أكدت العديد من المصادر أن أبل ستكشف عن الجيل الثالث من سلسلة الهواتف الاقتصادية، آيفون إس إي الجديد، والذي سيأتي بسعر منخفض إلى حد كبير.

أبل آيفون اس اي

وتقول التسريبات أن الهاتف سيأتي مع دعم اتصال الجيل الخامس 5G ولكنه سيكون بالتصميم القديم للهواتف الرائدة، وتحديدًا آيفون 8.

يُتوقع أيضًا أن يعيد آيفون SE مستشعر قارئ البصمات Touch ID مدمج في زر القائمة الرئيسية، مع بعض التحسينات عن الجيل الماضي لعام 2020، فيما يتعلق بالكاميرا والبطارية.

آيباد اير 2022

الجهاز الثاني الذي أكدت عنه التسريبات، هو اللوحي آيباد اير مع إمكانية الاتصال أيضًا بشبكات الجيل الخامس ومعالج A15 الرائد.

آيباد اير

التسريبات لم تشير إلى تغييرات في تصميم آيباد اير القادم، فعلى الأرجح ستسمر أبل في تقديم نفس الشكل بعد التغييرات الكبيرة التي تمت على السلسلة في الجيل السابق.

أما التغييرات المتوقعة هي بعض التحسينات مثل زيادة دقة الكاميرا الأمامية إلى 12 ميجا بيكسل، مع نظام تشغيل أحدث بالتأكيد.

MacBook Pro 2022

ثالث الأجهزة التي تعتزم أبل الكشف عنها في مؤتمر الربيع، هو الحاسوب المحمول MacBook Pro ولكن في الوقت نفسه لا توجد معلومات مؤكدة أو ذات مصداقية كبيرة حول الجهاز.

ماك بوك برو 2022

في البداية تضاربت الأخبار حول الحاسوب اللوحي القادم، ولكن على الأرجح سيكون MacBook Pro القادم بمعالج M2 الجديد من أبل وهو معالج أقل مما يعمل به MacBook Pro للعام 2021.

التوقعات تشير إلى أن أبل تخطط لأن يكون حدث الربيع والأول في السنة الجديدة بالنسبة للشركة، وقت للكشف عن أجهزة منخفضة التكلفة، لذلك من الطبيعي التفكير في حاسوب بمعالج M2 ونأمل أن يأتي بسعر منخفض من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى