تسريبات تكشف مواصفات جديدة في آيفون 14 القادم

كشفت تسريبات عن بعض المواصفات التي سيأتي بها هاتف أبل الرائد، آيفون 14، القادم لعام 2022 الجاري، حيث تعتزم الشركة إضافة المزيد من التحسينات بعدما استقرت على تغيير التصميم.

وتعمل أبل على إطلاق الجيل الجديد من السلسلة، آيفون 14 ورغم تبقى عدة أشهر على موعد إطلاق الهاتف إلا أن التسريبات كشفت نوايا الشركة حول بعض التغييرات التي ستطرأ على iphone 14 الجديد.

ووفقًا لتسريبات نشرها موقع 9to5Mac الشهير بتغطية أخبار شركة أبل، فإن العملاق الأميركي تعتزم إضافة مزيد من التحسينات على بطارية آيفون 14 القادم بعد أن حسنت بالفعل ذلك في الجيل السابق iphone 13.

وأوضحت أن أبل هذا العام ستعتمد على شرائح اتصال الجيل الخامس 5G من صناعة الشركة التايوانية TSMC والتي تأتي بتحسينات قوية مقارنة بالاعتماد على شرائح من شركة سامسونج في الأجيال السابقة.

ولمن لا يعرف، فإن شركة TSMC التايوانية أعلنت في العام الماضي 2021 التوصل لصناعة شرائح جديدة تدعم اتصال الجيل الخامس وأيضًا إصدار wi-fi 6E الأحدث كل ذلك مع تقليل واضح في حجم الشرائح مقارنة بالمنافسين، وأبرزهم سامسونج في هذا الصدد.

وأكد التقرير أن مصادر مقربة من موردين أبل، أكدوا أن الشركة الأميركية ستعتمد على شرائح نظيرتها التايوانية، وهو ما سيضيف خيار تحسن أفضل في آيفون 14 القادم.

مع تقليل مساحة الشرائح، سيعطي ذلك فرصة لزيادة حجم مكون داخلي آخر، وتخطط أبل هنا إلى الاستفادة منها في زيادة حجم البطارية في آيفون 14، ليأتي الهاتف بسعة تخزينية أكبر وزيادة عدد ساعات عمل الهاتف.

ننصح بقراءة:

توقع التقرير أن عمر بطارية الهاتف الرائد القادم من أبل في 2022، سيزيد عدد ساعات بين 3 إلى 6 ساعات إضافية نظرًا للمساحة المسموح بها لزيادة حجم البطارية، ولكن في المقابل سيتسبب ذلك في زيادة وزن الهاتف.

سيكون وزن الهاتف معتمد على خطط أبل لأي تحسينات أخرى سيتم الاعتماد عليها ولكن المعلومات حتى الآن هو التغيير في تصميم الهاتف.

يجدر الذكر هنا أن تسريبات سابقة أكدت أن آيفون 14 سيأتي بتغيير في التصميم، حيث سيتم تقليل النوتش في الواجهة أخيرًا – ربما التخلص من هذا المفهوم نهائيًا – من خلال وضع كاميرا السيلفي في ثقب صغير ونقل مستشعرات Face ID وغيره أسفل الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى