البيتا الرابعة من iOS 15.4 متاحة الآن.. مالجديد؟

تم توفير إصدار رابع من البيتا الخاصة بأنظمة التشغيل iOS 15.4 و iPadOS 15.4، ورقم البناء الخاص بها هو 19E5235a وذلك للمطورين، مع دعم آيفون وآيباد وآيبود تاتش. بالإضافة إلى تحديث FaceID الذي يدعم ارتداء القناع وعدد كبير من الرموز التعبيرية الجديدة، يختبر iOS 15.4 أيضًا خيارات الدفع بدون لمس Tap to Pay، والتحكم العالمي الذي يسمح بالتحكم في أجهزة متعددة من مصدر واحد، ودعم محتمل للهوية الرقمية digital IDs، على الرغم من تأجيل المفهوم منذ حين بسبب المخاوف الأمنية.

وفقًا لـ MacRumors، تشمل الميزات الإضافية التي تعمل حاليًا للإصدار التالي تحديثًا لتطبيق Wallet لدعم شهادات اللقاح في الاتحاد الأوروبي، ودعم  ProMotion لتطبيق 120 هرتز على الرسوم المتحركة في التطبيقات على آيفون 13 برو، إضافة إلى إجراءات مكافحة التتبع أو المطاردة التي أضيفت إلى AirTags، بالإضافة إلى مجالات البريد الإلكتروني المخصصة على iCloud. هناك بعض التغييرات والتحديثات الأصغر أيضًا، مثل خيار مركز التحكم في آيباد لضبط سطوع لوحة المفاتيح، وأداة لبطاقة Apple Card، والقدرة على إيقاف تشغيل الإشعارات لأتمتة الاختصارات، وملاحظات iCloud Keychain، وصوت أمريكي خامس لـ Siri، اسمه كوين.

ولا يزال من المتوقع – على الرغم من عدم تحديد الموعد رسميا من قِبل أبل – أن يتم إصداره للكل في وقت ما في مارس أو أبريل من عام 2022.

مشاكل معروفة وتعديلات في بيتا iOS 15.4 

يحتوي أحدث إصدار تجريبي على بعض التعديلات التي قامت بها شركة أبل. أهمهم، أنها قامت بتعطيل ميزة SOS للطوارئ الخاصة بـ آيفون التي تبدأ مكالمة مع 5 ضغطات على زر الطاقة، وتم تعطيلها مؤقتًا لجميع المستخدمين خارج الهند لمعالجة بعض المشكلات ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك بعض المشاكل مثل، إقتصار عمليات تسجيل الدخول على آيباد على التطبيقات، وقد يتعطل تطبيق الصحة عند تثبيت ميزة Blood Oxygen، وقد يفشل شراء أو إعادة تنزيل البرنامج من متجر آيتونز، ولكن من المفترض أن يتم إصلاح ذلك عن طريق إعادة تشغيل الجهاز، والمحادثات في الرسائل قد لا يتم التمرير فيها بعد عرض صورة من داخل التطبيق.

يحتوي تطبيق Home أيضًا على بعض الأخطاء الملحوظة مع هذا الإصدار التجريبي، مع نقص الدعم لإقران ملحقات Thread والمشكلات المتعلقة بتوصيل بعض ملحقات Matter (حتى من خلال تطبيقات الطرف الثالث).

في النهاية، ننصح الجميع بعد الإستعجال والانتظار حتى تقوم أبل بنشر الإصدار المستقر للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى