سعر ومواصفات أوبو فايند اكس 5.. تحسينات ملموسة مع سعر مبالغ

كشفت شركة أوبو رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد أوبو فايند اكس 5 أو Oppo Find X5 وهو عائلة من هاتفين الأساسي وخيار برو مع تحسينات كبيرة على الكاميرا.

وكما جاء في التسريبات، فإن أوبو قررت إطلاق الجيل الجديد من هواتف فايند بالرقم 5 بدلًا من 4، إذ كان الجيل الأخير فايند 3، وهي معلومات أكدتها عدة مصادر صينية لأسباب ترجع للثقافة الصينية بالتشاؤم من الرقم 4.

مواصفات أوبو فايند اكس 5

واحدة من أهم المميزات الجديدة في أوبو فايند اكس 5 الجديد أنه يأتي مع شريحة معالجة خاصة MariSilicon X بمعمارية 6 نانو والتي تعمل مع المعالج الأساسي للهاتف ومتخصصة في معالجة الصور لتقديم تجربة احترافية للتصوير مع معالجة سريعة فقط لاستخراج أفضل جودة حتى في حالات الإضاءة الضعيفة.

يتم دمج الشريحة المخصصة مع معالج سنابدراجون 888 بدلًا من معالج سنابدراجون 8 الجيل الأول كما جاء في التسريبات.

أداء الهاتف يدعمه ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت مع مساحة تخزين 256 جيجا بايت ونظام تشغيل أندرويد 12 بواجهة أوبو المميزة ColorOS 12.1.

تقول الشركة أن واجهة الاستخدام الجديدة تقدم تحسينات مرئية وقدرة تخصيص عالية حسب رغبة المستخدم، بالإضافة إلى ميزة الاتصال متعدد الشاشات الجديدة التي تتيح لك التبديل بسلاسة بين استخدام هاتفك وجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز.

أوبو فايند اكس 5 بحجم أصغر من النسخة البرو، ويأتي بشاشة OLED مقاسها 6.55 بوصة، بدقة 1080 بلس بكسل وعلى الرغم من أنها ليست شاشة LTPO المتطورة، إلا أنها لا تزال توفر معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

الجزء الخلفي للهاتف مغطى بزجاج غير لامع (متوفر باللونين الأسود والأبيض)، بالإضافة إلى إطار مقاوم لبصمات الأصابع.

البطارية أصغر حجمًا أيضًا من نسخة البرو، ستكون هنا بسعة 4800 ميلي أمبير (مقابل 5000 في X5 Pro)، لكنها أكبر 300 ميلي أمبير من بطارية الجيل الماضي X3.

أوبو فايند x5 يدعم نفس الشحن السلكي السريع من نوع SuperVOOC ولكن بقدرة 80 واط (أعلى من 65 واط في X3)، وقد تم تخفيض الشحن اللاسلكي إلى سرعة 30 واط AirVOOC التي لا تزال سريعة بالمقارنة مع المنافسين.

كاميرا أوبو فايند اكس 5
كاميرا أوبو فايند اكس 5

كاميرا أوبو فايند اكس 5

من الخلف هناك تحسينات كبيرة على الكاميرا في الجيل الجديد، بجانب دمج شريحة خاصة كما سبق وذكرنا في المعالج لتحسين معالجة الصور، تم أيضًا الاعتماد عتاد مُحسنة.

المستشعر الأول في الكاميرا من نوع IMX766 المميز في تمييز الألوان، بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة كبيرة f/1.56 وتلتقط صور بزاوية واسعة، العدسة الثانية بنفس المستشعر من نوع ودقة ويقدم إمكانية التقاط صور فائقة الاتساع.

العدسة الثالثة تيليفوتو بدقة 13 ميجا بكسل وتدعم تقريب بصري ×2 ورقمي حتى ×20.

فيما تأتي الكاميرا الأمامية في أوبو فايند اكس 5 الأساسي بمستشعر IMX615 أيضًا بدقة 32 ميجا بكسل.

سعر أوبو فايند اكس 5

قالت الشركة أن الهاتف سيتوفر باللونين الأبيض والأسود فقط، على أن يتم إطلاقها رسميًا في الأسواق خلال الأيام القليلة القادم وستكون البداية من الصين لتصل إلى باقي الأسواق العالمية بعدها مباشرة.

لم تكشف الشركة عن الأسعار تحديدًا، ولكنها قالت أن الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت و256 جيجا بايت لمساحة التخزين الداخلية هو النسخة في الأسواق العالمية، سوف يكلف نحو 1000 دولار تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى