تغييرات في شاومي 12 النسخة العالمية وتحديد موعد الإطلاق

تستعد شركة شاومي لاتخاذ خطوة جديدة بشأن هاتفها الرائد، شاومي 12 وإطلاقه في الأسواق العالمية بعد نحو شهرين من الكشف رسميًا عن الهاتف في السوق المحلي الصيني.

وكانت شاومي قد كشفت بالفعل عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة بعد تغيير اسمه بدلًا من mi 12 إلى الرقم مباشرة، وجاء عبارة عن ثلاث هواتف، الأساسي و12 برو و12 X.

ووفقًا لمعلومات جديدة، فإن شاومي تعمل حاليًا على الكشف رسمًا عن شاومي 12 للسوق العالمي، والتي ستشهد بعض التغييرات عن النسخة المحلية في الوقت الحالي.

وذكر التقرير أن مشاركة شاومي في معرض MWC 2022 المنعقد حاليًا في برشلونة يأتي فقط من أجل التركيز على سلسلة بوكو، بينما قررت تأجيل الكشف عن شاومي 12 النسخة العالمية إلى وقتٍ لاحق.

وأكد أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي على الانترنت يوم 15 من شهر مارس المقبل، من أجل الكشف عن النسخة العالمية من شاومي 12 الجديد مع تغييرات عن الإطلاق المحلي.

الاختلاف الأبرز أنه من الممكن الكشف عن نسخة رابعة من الهاتف، فتم بالفعل كشف النقاب عن شاومي 12 وشاومي 12 برو و12 اكس، بينما هناك احتمالات لإطلاق هاتف آخر قد يكون ميني أو لايت أو حتى ألترا وفقًا للتقارير الأخيرة والمعلومات المسربة.

ستكون التغييرات أيضًا في بعض المواصفات الداخلية بينما سيتم الاحتفاظ بنفس المعالج، سنابدراجون 8 الجيل الأول، ونفس اعدادات الكاميرات في النسختين الذين تم الإعلان عنهما بالفعل في ديسمبر، حيث المستشعرات الثلاثة بدقة 50 ميجا بكسل في النسخة برو، و50 و13 و5 ميجا بكسل في الهاتف الأساسي و12 اكس.

أما الهاتف الذي سيأتي وسيكون على الأرجح النسخة الاقتصادية، فإنه سيعمل بمعالج سنابدراجون 870 مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت ومساحة تخزين تبدأ من 64 جيجا بايت.

أما عن الأسعار المتوقعة، فإن نسخة 12 برو ستتوفر في السوق الأوروبي بأسعار بين 1000 إلى 1200 يورو، أما الهاتف الأساسي، سيكون بسعر بين 800 إلى 900 يورو.

الهاتف الاقتصادي من شاومي 12 سيكون الأقل ولكنه سيأتي بين 600 إلى 700 يورو وبشكل عام تبدو الأسعار مرتفعة إلى حد ما عما اعتدنا أن تقدمه شاومي في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى