أوبو تكشف عن أسرع شاحن في العالم

كشفت شركة أوبو عن أحدث حلولها للتخلص من تأخر تطوير تقنيات الشحن في الهواتف الذكية، بإطلاق أول شاحن بقدرة 240 واط في العالم، وذلك خلال مشاركتها في معرض MWC 2022 في برشلونة.

لم تكشف أوبو عن هواتف جديدة خلال مشاركتها في معرض MWC، إذ كشفت الشركة بالفعل عن أوبو فايند x5 قبل أيام قليلة، ولكنها تواجدت أيضًا في المعرض ببرشلونة من أجل الكشف عما هو أكثر إثارة.

وأعلنت أوبو اليوم عن إطلاق أول شاحن SuperVOOC بقدرة 240 واط في العالم، وقالت أنه سيكون داعم أساسي في هواتفها الرائدة القادمة بعد أن تم الانتهاء بالفعل من تطويره والتأكيد على إمكانية الاستعانة به لشحن الهواتف.

كما كشفت الشركة عن شاحن آخر بسرعة 150 واط في المعرض، وأكدت أنه يعمل بتقنيات SuperVOOC أيضًا ليكون تحديثًا في تقنيات شحن الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من وصول الهاتف الرائد أوبو فايند اكس 5 مؤخرًا بقدرة الشحن بسرعة 80 واط، إلا أن الشركة تقول أن الهواتف الرائدة القادمة ستكون مع تقنيات أفضل في سرعة الشحن.

أما فيما يتعلق بتجربة الشاحن، فإن أوبو أكدت أنه تم اختبار الشاحن بقدرة 150 واط، واستغرق 5 دقائق فقط لإعادة شحن 1 إلى 50% من بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، و15 دقيقة للوصول إلى 100% من سعة البطارية.

قياسات شاحن أوبو

أما عند اختبار شاحن 240 واط، فتم أعادة شحن 50% من نفس البطارية خلال 3 دقائق و30 ثانية فقط، ووصلت نسبة الشحن إلى 100% بعد نحو 9 دقائق فقط.

وأكدت أوبو في المعرض أن الشواحن تم تطويرها في معاملها الخاصة من خلال تكنولوجيا متطورة من أجل تقديم أفضل أداء من حيث سرعة انجاز مهمة الشحن، وأيضًا الحفاظ على صحة البطارية.

وأوضحت أن التكنولوجيا التي تطلق عليها BHE أو Battery Health Engine هي قادرة على زيادة عمر البطارية للضعف حتى مع استخدام أكثر لعدد مرات الشحن.

وأشارت إلى أن القياسات أكدت أن الشواحن الأخرى تقلل عمر البطارية إلى 80% بعد تقريبًا 800 عملية شحن، بينما يصل شاحن SuperVOOC مع BHE إلى نفس النسبة بعد 1600 مرة شحن.

حماية عمر البطارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى