سعر ومواصفات لينوفو ليجن Y90.. هاتف بمساحتي تخزين داخلية وسعر تنافسي

كشفت شركة لينوفو أخيرًا عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب، لينوفو ليجن Y90 والذي يأتي بمواصفات قوية وسعر تنافسي مع تحسينات على نظام التبريد، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض MWC 2022 في برشلونة.

وكشفت العديد من التسريبات عن مواصفات هاتف لينوفو ليجن Y90 المخصص للألعاب والقادم للتنافس بقوة في هذا السوق، مع تحسينات قوية على المعالج ونظام التبريد.

لينوفو لجين Y90

مواصفات لينوفو ليجن Y90 الرسمية

كما كشفت التسريبات فإن الهاتف سيأتي بشاشة كبيرة مقاسها 6.92 بوصة من نوع AMOLED الجيل الرابع والتي تعرض محتوى مع معدل تحديث عالٍ بتردد 144 هرتز ودقة FHD بلس لتقديم أفضل تجربة استخدام من حيث دقة الصورة لمحبي الألعاب الحديثة.

الشاشة بدرجة سطوع كبيرة 1300 شمعة، وبأبعاد 20.5:9 ومع المقاس الكبير يمكن أعتباره فابلت ألعاب كما قالت الشركة أثناء تقديمه.

ومن الداخل سيأتي لينوفو ليجن واي 90 مع معالج ثماني النواة هو الأحدث حتى الآن من كوالكوم، سنابدراجون 8 الجيل الأول، وهو معالج متواجد في هواتف بالفعل في السوق وأثبت فاعليته وقدرته على القيام بالمهام الصعبة.

باقي المواصفات التي أعلنت عنها الشركة هي أن الهاتف سيأتي مع خياريات للذاكرة العشوائية RAM تبدأ من 12 جيجا بيات مرورًا بـ 16 حتى 18 جيجا بايت.

أما المثير للانتباه هو أن لينوفو ليجن Y90 سيعمل مع نوعين من مساحة التخزين الداخلية، واحد من نوع UFS والآخر من نوع SSD والذي سيكون الأساسي من أجل منح الهاتف سرعة أكبر في الألعاب ذات المساحات الكبيرة.

خيارات مساحة التخزين الداخلية تتوافق مع الذاكرة العشوائية، فستكون البداية من 256 جيجا بايت وتصل حتى 640 جيجا بايت (512 UFS + 128 SSD).

وكما هو الحال سيأتي الهاتف مع تصميم مخصص لمحبي الألعاب، حيث “التريجر” بتحسينات تقول الشركة أن لديه سرعة استجابة أقل من 0.3 من الثانية الواحدة.

اما من حيث الكاميرات، فإن الكاميرا الأمامية متواجدة في الإطار العلوي تمامًا بدقة 16 ميجا بكسل.

في الخلف، توجد كاميرا من عدستين، الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل لالتقاط صور عريضة، والثانية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجا بيكسل، و كلاهما في منتصف الهاتف لتجنب لمسهما باليد أثناء اللعب.

في الخلف أيضًا يوجد شعار Legion بالكامل من إضاءة RGB وتقول الشركة أن الألوان يمكن أن تتبدل بين 262 ألف لون.

لينوفو ليجن واي 90
بطارية لينوفو ليجن واي 90

كما يأتي لينوفو ليجن Y90 مع بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5600 ميلي أمبير، تقول الشركة أنها تكفي لمدة 8 ساعات من اللعب المتواصل أو 13 ساعة من مشاهدة الفيديو.

هذا ويدعم الشحن السريع بقدرة 68 واط، لملء البطارية من 0 إلى 100٪ في 35 دقيقة.

وكما هو الحال في سلسلة ليجن، فإن الهاتف الجديد يحتوي على منفذين من نوع USB-C، أحدهما في الأسفل والآخر على الجانب، ولكنه لا يدعم فتحة 3.5 ملل لسماعات الرأس.

لينوفو ليجن Y90
لينوفو ليجن Y90

سعر لينوفو ليجن Y90

أكدت الشركة أن لينوفو ليجن واي 90 متوفر بالفعل للحجز المسبق في الصين بالتزامن مع الإعلان عنه، وستبدأ عملية الشحن اعتبارًا من 10 مارس، على أن يصل إلى باقي أسواق العالم خلال الأيام القليلة المقبلة.

أما عن الأسعار، فإن الخيار ذات الذاكرة 12 جيجا بايت ومساحة التخزين 256 جيجا بايت ستتوفر بسعر 650 دولار تقريبًا.

الخيار 16/256 جيجا بايت سيتوفر بسعر 730 دولار تقريبًا.

أما الخيار الأكبر، 16/640 جيجا بايت فسيكون بسعر 840 دولار تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى