TCL تكشف عن نموذج مختلف للهواتف القابلة للطي

كشفت شركة TCL عن نماذج لهاتفها الأول القابل للطي بشكل عمودي بعد أن كشفت الشركة بالفعل عن أول هاتف على الإطلاق بشاشة قابلة للطي في بداية العام الجاري ولكنه كان بالوضع الأفقي “صدفيًا”.

كانت شركة TCL قد كشفت بالفعل عن أولى هواتفها القابلة للطي بشكل صدفي في مطلع العام الجاري، ولكن الآن تعود الشركة لاستعراض نموذج الهاتف القابل للطي بشكل عمودي في معرض MWC 2022 ببرشلونة.

واستعرضت الشركة بعض النماذج لهاتفها الجديد القابل للطي، بعد أن كشفت بالفعل عن بعض الأجهزة الجديدة، ولكن بالتأكيد كان الهاتف المشابه لجالاكسي فولد هو الأكثر حماسة.

بينما أشارت الشركة إلى أن ما يتم عرضه هو مجرد نماذج لاستعراض ما يمكن للشركة القيام به مستقبلًا، كما أنه من المحتمل ألا يتم تطبيق هذه النماذج ووصلها إلى المستهلكين في أي وقت قريب، لكن TCL تؤكد على فكرة أنها تعمل لإطلاق الهاتف بسعر مناسب.

 

في الواقع كانت النماذج عبارة عن هاتفين، الأول قابل للطي والدوران بدرجة 360 تحت اسم الترا فليكس، وهو هاتف بشاشة داخلية كبيرة يمكن طيها في الاتجاهين، للداخل والخارج، تمامًا مثل نماذج الأجهزة المحمولة ذات شاشة اللمس أو حتى القابلة للطي الثورية الجديدة.

وقالت TCL أن الاتجاه نحو انتاج هاتف قابل للطي والدوران الواسع يأتي لتلبية رغبات وتغطية استخدامات أكثر للأشخاص، حيث يمكن الاستفادة من وضع الشاشة الواحدة، الشاشتين في وقع عمودي، شاشة كاملة مثل تابلت أو حتى قسم الشاشة للخارج مثل الكمبيوتر المحمول.

وأوضحت أن شاشة الهاتف بالتأكيد من نوع AMOLED مقاسها 8 بوصة ودقة 2480×1860 بيكسل وتدعم القلم، وهي مواصفات سيتم تطبيقها في حالة قررت الشركة أخيرًا طرحه.

أما النموذج الثاني التي استعرضته الشركة، والذي تم تسميته بـ فولد رول، وهي فكرة لدى الشركة بشاشة أقل نسبيًا من الأول، ويمكن اعتباره مطابق إلى حد كبير إلى الهواتف القابلة للطي المتاحة حاليًا في السوق، ولكن مع انحناء دائري على أحد الجانبيين كما في الصور.

تفسر الشركة هنا أن النموذج الثاني يأتي بهذا الشكل من أجل توفير مساحة أكبر لعرض مزيد من المحتوى والاختصارات للمستخدم.

وتشير إلى أن شاشة هذا النموذج من نفس النوع AMOLED ولكن مقاسها 6.87 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى