سامسونج تتوقف عن شحن المنتجات إلى روسيا

أعلنت شركة سامسونج، عن تعليق شحنات جميع منتجاتها إلى روسيا. قائلةً: “نظرًا للتطورات الجيوسياسية الحالية، تم تعليق الشحنات إلى روسيا” كان هذه النص مجتزء من البيان المقروء من ممثل سامسونج الذي لم يذكر اسمه، عبر عنوان البريد الإلكتروني العام للعلاقات العامة لشركة سامسونج. وأضاف: “نحن نواصل بنشاط مراقبة هذا الوضع المعقد لتحديد خطواتنا التالية.”

إنها ليست مجرد هواتف ذكية – يشمل تعليق سامسونج منتجات تتراوح من “الرقائق إلى الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية”، وفقًا لما أبلغه مصدر بلومبرج، مما يعني أن هذه الخطوة تعزل روسيا تماما عن مجموعة كبيرة من المنتجات من أحد أكبر بائعي الإلكترونيات في العالم.

تقدم سامسونج أيضًا تبرعات للجهود الإنسانية. تقول الشركة:

“أفكارنا مع كل من تأثر، وأولويتنا هي ضمان سلامة جميع موظفينا وعائلاتهم. نخطط لدعم الجهود الإنسانية بنشاط في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك مساعدة اللاجئين. ولهذه الغاية، نتبرع بمبلغ 6 مليون دولار، بما في ذلك مليون دولار من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، بالإضافة إلى التبرعات الطوعية من موظفينا.”

سامسونج هي أحدث بائع تقني يمنع مبيعات منتجاته الجديدة في روسيا بعد غزوها لأوكرانيا. آخر ما سمعناه، أن شركة سامسونج التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية لا تزال قادرة على شحن التكنولوجيا إلى روسيا على الرغم من بعض قيود التصدير، ولهذا كانت ربما كانت الشركة من اتخذت القرار بوقف الشحنات غير مضظرةً لذلك.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

أوقفت كل من أبل و EA مطورة لعبة FIFA و CD Projekt Red مطور لعبة Cyberpunk 2077 المبيعات في روسيا، كما أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن تعليق “جميع المبيعات الجديدة لمنتجات مايكروسوفت وخدماتها في روسيا”

اتخذت منصات التكنولوجيا إجراءات أخرى أيضًا – أوقفت جوجل مؤقتًا جميع مبيعات الإعلانات في روسيا، وحظر Reddit الروابط إلى وسائل الإعلام التي ترعاها الدولة الروسية على مستوى الموقع، وتوقف فيسبوك عن التوصية بوسائل الإعلام الحكومية الروسية على مستوى العالم، وأوقف تويتر الإعلانات مؤقتًا في روسيا وأوكرانيا. ومع ذلك، فقد ردت روسيا على البعض في خنق موقع تويتر وحجب فيسبوك بشكل صريح في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى