حتى هواتف سامسونج المتوسطة لن تأتي مع شاحن في الصندوق

كان هناك وقت سخرت فيه شركة سامسونج من قرار أبل بعدم شحن شاحن مع آيفون 12 في الصندوق. كان ذلك في عام 2020. ثم وصلت سلسلة جالاكسي S21 بعد بضعة أشهر فقط، ولكنها لم تأتي مع شاحن في الصندوق.

منذ ذلك الحين، تم شحن هواتف سامسونج الرائدة بدون شواحن، حتى الهواتف الذكية القابلة للطي باهظة الثمن لم تضمن صناديقها شواحن. مثل أبل وعلى نفس خطاها، قالت سامسونج أن هذا يتعلق بالاستدامة والحفاظ على البيئة، ولكن من الواضح أيضًا أن الأمر يتعلق بأشياء أخرى، إقتصادية ربما. حيث يبدو أن سامسونج تفكر الآن في عدم شحن رؤوس الشاحن حتى مع أجهزتها ذات الأسعار المعقولة.

يبدو أنه سيكون هناك يوم لا يأتي فيه هاتف مع شاحن في الصندوق

تقول الأخبار الشائعة، أن تجار تجزئة الهواتف المحمولة في أوروبا أكدوا أن بعض هواتف سامسونج متوسطة المواصفات لن يتم شحنها مع شاحن في الصندوق. تشمل القائمة هاتفي جالاكسي A13 وجالاكسي A23 اللذين تم الكشف عنهما في وقت سابق من هذا الأسبوع. من المفترض أيضًا أن يتم طرح هاتفي جالاكسي M23 و جالاكسي M33 قريبًا ولكن لم يتم الإعلان رسميًا عنهما بعد.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

لم تؤكد شركة سامسونج هذا رسميًا، ولكن ليس من الصعب قبول حقيقة أن هذا قد يكون صحيحًا. إنها تعلم بالفعل أنه لا يوجد الكثير من التداعيات للتعامل معها. حيث أصبح العملاء الآن يقبلون عدم حصولهم على الشاحن بعد الآن، وإن كان ذلك على مضض، حيث أن هذا ليس عاملاً يأخذه المستخدمون بعين الاعتبار عند تحديد الهاتف الذي يريدون شراؤه.

لذلك يمكن لشركة سامسونج المضي قدمًا مع هذا، وإسقاط الشاحن من جميع الهواتف الرائدة منها والمتوسطة، وهذا ما قد ينتهي به الأمر في النهاية. سيمكن هذا الشركة من زيادة هامش الربح على هذه الهواتف ذات الأسعار المعقولة وذات هوامش الربح الضئيلة.

يقع اللوم هنا على شركة أبل بالتأكيد، فهي أولى الشركات التي قررت إزالة الشواحن من الصندوق، وما لبثنا حتى رأينا أغلب مصنعي الهواتف يحذون حذوها واثقين أن هذا لن يسبب لهم المتاعب، فقد قامت أبل باستقبالها عنهم بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى