سامسونج تتعرض لاختراق يؤدي لتسريب بيانات العملاء على الانترنت

تعرضت شركة سامسونج لهجوم إلكتروني كبير خلال الأيام القليلة الماضية على يد مجموعة من الهاكرز، مما أسفر عن تسريب بيانات عملاء الشركة الكورية الجنوبية واتاحتها عبر الانترنت للجميع.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Sammobile المهتم بتغطية أخبار شركة سامسونج، فإن العملاق الكوري الجنوبي تعرض لهجمات إلكترونية كبيرة على يد مجموعة من الهاكرز يطلقون على أنفسهم اسم Labsus$ والذين يقوموا باستهداف الشركات كل فترة واختراقها.

وأوضح أنه تلك المرة وقع الاختيار على شركة سامسونج، وقامت المجموعة باختراق خوادم الشركة عن بُعد وكذلك التخلص من الجدار الناري الذي تستخدمه سامسونج بالنسبة للهواتف الذكية أو ما يُطلق عليه TrustZone، وتم الوصول إلى بيانات العملاء لدى الشركة.

وقام المخترقون بنشر صورة من أكواد اختراق تشفير سامسونج عبر قناتهم على تليجرام مؤخرًا للتأكد على نجاح المهمة والوصول إلى بيانات العملاء، وأوضحت أنه تم سحب نحو 190 جيجا بايت من بيانات عملاء سامسونج.

كما ذكرت المجموعة في بيانها أنه تم تقسيم البيانات إلى ثلاث ملفات تم ضغطها معًا وتوفيرها للجميع على الانترنت من خلال تنزيلها كملفات “تورنت” التي تتم من خلال التوصيل بين الأجهزة عن بُعد بطريقة معينة تسمح بمشاركة الملفات مع الجميع.

الهاكرز يعرضون بيانات عملاء سامسونج للتحميل
الهاكرز يعرضون بيانات عملاء سامسونج للتحميل

ومن جانبه، أكد المصدر أنه لم يقم بمحاولة التحقق من صدق مجموعة الهاكرز أو تنزيل البيانات المنشورة، فلا وجود للثقة هنا، ولكن بالنظر إلى شعبية الملفات أو القناة على تيليجرام فمكن الأخذ بالأخبار.

ومن جانبه، لم تصرح سامسونج أو تعلق على أخبار الاختراق سواء بالتأكيد أو النفي، كما أنه من غير المعلوم مدى جودة وحداثة البيانات التي توصل إليها المخترقين.

من الجدير بالذكر، أن مجموعة الهاكرز Lapsus$ كانت لها سابقة باختراق الموقع الالكتروني لشركة نيفيديا وتم تسريب بيانات وصل حجمها إلى حدود الـ 1 تيرابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى