هواتف ذكية

تسريبات مثيرة للانتباه حول شاومي 12 الترا

تتواصل التسريبات حول هاتف شاومي الرائد المُنتظر، Xiaomi 12 Ultra أو شاومي 12 الترا والذي تسبب في حيرة مؤخرًا لكونه ضمن عائلة 12 التي تم الكشف عنها بالفعل باستثناء النسخة الترا، فضلًا عن عدم وجود مواعيد محددة لإطلاقه.

وكشفت شاومي بالفعل النقاب عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، والذي كان بجانب تغيير إسمه ليكون Xiaomi 12 مباشرة بدون Mi، أنه سيكون من ثلاث نسخ، واحدة الأساسية والثانية البرو، في حين لم يتناول حدث الكشف معلومات رسمية عن Xiaomi 12 Ultra المنتظر.

أما بحسب تقرير جاء عبر الموقع الصيني GimoChina فإنه هناك بالفعل هاتف يحمل اسم شاومي 12 الترا تعمل الشركة على الانتهاء من صناعته للكشف عنه خلال الفترة المقبلة ليكون الأفضل في العائلة الرائدة من الشركة.

المعلومات الجديدة جاءت من خلال نشر صورتين للهاتف بالألوان التي سيتوفر بها، الأبيض والأسود، وتشير أيضًا إلى التحسينات الكبيرة على الكاميرا التي سيأتي بها شاومي 12 الترا.

وأكد أن الكاميرا الخلفية ستتكون من عدسات بمستشعر سوني الأحدث IMX8xx والتي يُتوقع أن يكون لها تأثير كبير في التصوير، حيث الجودة وتمييز وتشبع الألوان فضلًا عن تحسين العمل المشترك مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي لديها دور كبير في تحسين الصور في الوقت الحالي.

تحسينات الكاميرا الخلفية تأتي أيضًا مع تزويد الهاتف بعدسة من نوع PeriScope والتي ستسمح بقدرة على التقريب البصري حتى 5X من الوضع الفعلي، كما أنها يمكن أن تقرب حتى 100X باستخدام التقريب الرقمي.

ومن حيث الأرقام، فإن دقة العدسة الأساسية ستكون 50 ميجا بكسل، وعدسة التقريب بدقة 48 ميجا بكسل، ويدعمها عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجا بكسل وأخرى رابعة ستكون تيليفوتو على الأرجح وليس معروف دقتها حتى الآن.

مواصفات شاومي 12 الترا

أما من التسريبات السابقة، فقد أكدت بعض المصادر المختلفة أن الهاتف سيأتي مع شاشة من نوع AMOLED مقاسها 6.6 بوصة بدقة QHD بلس مع نوتش صغير في الأعلى بالمنتصف لكاميرا السيلفي.

من الداخل جميع التسريبات أكدت أن الهاتف سيأتي بمعالج كوالكوم الرائد الأخير، سنابدراجون 8 الجيل الأول مع ذاكرة عشوائية حتى 12 جيجا بايت ومساحة تخزين حتى 512 جيجا بايت.

من المميز أيضًا في الهاتف والذي ظهر في تسريبات أخرى، أنه سيأتي مع بطارية بسعة 6000 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقدرة 120 وات.

أما عن موعد الكشف نهائيًا عن الهاتف، فحتى الآن لا توجد أي معلومات موثوقة يمكن ذكرها، ولكن يكفي القول أن شاومي لم تطلق الهواتف الأساسية في الأسواق العالمية حتى الآن، مما يعني أنه يتعين انتظار بعض الوقت للكشف عن شاومي 12 الترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى