تسريبات جوجل بيكسل 6a تؤكد منافس شرس للهواتف المتوسطة

تستمر التسريبات حول هاتف جوجل بيكسل 6a القادم والذي يُتوقع أن يصل رسميًا في شهر مايو المقبل، ليكون منافس شرس من الشركة في سوق الهاتف المتوسطة بعد الكشف عن الأداء الذي سيقدمه.

وظهرت العديد من المعلومات عن وجود هاتف آخر ضمن جيل بيكسل 6، قادم في 2022 ليكون نسخة أقل في التكلفة من جوجل، ورغم مرور الهاتف بفترة من عدم وضوح المعلومات إلا أن الشركة أكدت على وجود هاتف يحمل هذا الاسم في رسم ملعوماتي لهواتفها مطلع العام.

جوجل بيكسل 6a

مواصفات جوجل بيكسل 6a

التسريبات الأخيرة حول هاتف جوجل القادم جاءت بنشر لقطة شاشة من نتيجة قياسات الأداء للهاتف عبر منصة Geekbench 5 والتي أكدت منافس لا يُستهان به في سوق الهواتف المتوسطة.

وأكدت الوثيقة أن جوجل بيكسل 6a سيأتي بمعالج تنسور من الشركة نفسها، وهو معالج ثماني النواة تم تطويره بمعمارية 6 نانو وسيقدم أداء مميز بالنظر لنتيجة القياسات.

المعالج أعطى مجموع 1050 نقطة عند اختبار أداء نواة واحدة فقط عند المعالجة، وعند اختبار مجموع الأنوية معًا، فأعطى جوجل بيكسل 6a نتيجة 2833 نقطة وهي أرقام تنافسية.

ولمعرفة حجم التنافسية، عند مقارنة الأداء مع أداء أفضل هواتف سامسونج المتوسطة، جالاكسي A73 فإن الأخير أعطى نتائج 778 لنواة واحدة و2913 نقطة لعدة أنوية.

في حين سيأتي جوجل بيكسل 6a مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت (الذاكرة 8 جيجا بايت في جالاكسي A73) ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 بالتأكيد النسخة الخام من جوجل نفسها.

أما باقي مواصفات الهاتف، فسيأتي مع تصميم مشابه إلى حد كبير لهواتف بيكسل 6 الأساسية للعام الماضي، ولكن هنا الشاشة بمقاس 6.2 بوصة من نوع OLED أيضًا.

الشاشة مدمج أسفها مستشعر قارئ البصمات كما هو الحال في الهاتفين الرائدين.

الكاميرا الخلفية يُقال أنها ستكون ثنائية العدسات، الأساسية بدقة 12.2 ميجا بكسل، وقبل أن تتشائم من الرقم فإن المستشعر من نوع سوني IMX363 المميز في التقاط صور فائقة الدقة والتشبع بالألوان الصحيحة.

سيساعد المستشعر الأساسي، عدسة أخرى دقتها 12 ميجا بكسل من نوع سوني IMX355 لالتقاط صور فائقة الاتساع ومن حيث المواصفات فإن الهاتف سيعطي تجربة تصوير تنافسية في سوق الهواتف المتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى