سامسونج جالاكسي A73 سيأتي بمواصفات أفضل من التوقعات

تستعد شركة سامسونج للكشف عن مزيد من الهواتف الذكية خلال عام 2022، وإطلاق سامسونج جالاكسي A73 المثير للانتباه خلال السنوات الماضية، والمتوقع أن يأتي بمواصفات أفضل مما هو متوقع في العام الجاري.

وتعد سلسلة جالاكسي A من سامسونج هي بداية الهواتف المتوسطة لدى الشركة، حيث أنها تحتل الترتيب الثالث خلف جالاكسي S و جالاكسي Z الرائدين، ولكنها تأتي بالعديد من ميزات جالاكسي S المتميزة، مما يوفر أداءً رائعًا مقابل سعر منخفض عن السلسلة الرائدة.

ووفقًا للتسريبات الأخيرة لوثيقة اختبار أداء سامسونج جالاكسي A73 على شبكة Geekbench فإن الهاتف سيأتي بمواصفات أفضل مما هو متوقع، إذ ترغب الشركة الكورية الجنوبية اعتماد سياسة جديدة للتنافس في سوق الهواتف المتوسطة رغم حقيقة ارتفاع تكلفة سلسلة A نسبيًا عن المنافسين.

سامسونج جالاكسي A73

مواصفات سامسونج جالاكسي A73

وأفادت الوثيقة أن الهاتف سيعمل بمعالج سنابدراجون 778G جي بدلًا من التسريبات السابقة التي أشارت إلى أنه سيعمل بمعالج 750G وهي أخبار تجعلنا ننتظر هاتف بأداء أقوى من قبل.

المعالج ثماني النواة وقدم تجربة استخدام مميزة بالفعل في عدة هواتف على مدار العام الماضي، خاصة هواتف سامسونج المتوسطة وهو ما تسبب في نجاحات في عدد مبيعات الهواتف للشركة.

نتيجة القياسات Geekbench أشارت إلى أن قوة الأداء أثناء الاعتماد على نواة واحدة بلغ 778 نقطة، في حين أعطت القياسيات 2913 نقطة عند اختبار الأداء بالاعتماد على عدة أنوية في نفس الوقت.

سيعمل سامسونج جالاكسي A73 بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت وهي على عكس 6 جيجا بايت التي كانت في التسريبات السابقة أيضًا، أو باحتمالات أخرى سيكون هناك خياران من الهاتف مع اختلاف الـ RAM.

أما باقي المواصفات في الهاتف فهي تمامًا كما في التسريبات السابقة، حيث الشاشة AMOLED مقاسها 6.7 بوصة بدقة FHD بلس مع إمكانية عرض محتوى بمعدل تحديث 120 هرتز.

في الخلف، الهاتف يأتي بكاميرا رباعية العدسات، الأساسية منها بدقة 108 ميجا بيكسل ويساعدها عدسة 12 ميجا بيكسل تلتقط صور بزاوية واسعة والثالثة تيليفوتو 8 ميجا بكسل والأخيرة للعمق وتقنيات العزل بدقة 2 ميجا بكسل.

سامسونج جالاكسي A73 سيأتي مع بطارية كبيرة بسعة 5000 ميلي أمبير ويدعم شحن حتى 25 واط.

موعد إطلاق سامسونج جالاكسي A73

حتى الآن لا توجد معلومات مؤكدة عن موعد الكشف عن الهاتف، إلا أن وثيقة القياسات تحمل تاريخ 7 مارس مما يعني أن موعد الإطلاق قريبًا.

وبالنظر لتسريبات سابقة، فإن سامسونج قد تعقد حدث Unpacked جديد خلال شهر مارس الجاري، حيث سيتم الإعلان عن هواتف سلسلة A.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى