أبل تطلق الجيل الجديد من آيفون الرخيص بمزايا غير مسبوقة

كشفت شركة أبل رسميًا عن آيفون SE للعام 2022 وهو أرخص آيفون من الشركة بالنظر إلى العام الذي يصل فيه ومقارنة بأسعار الهواتف السابقة، وذلك خلال معرض “نظرة خاطفة” الذي عقدته اليوم.

وقررت أبل الكشف عن الجيل الثالث من هواتف آيفون SE للعام 2022، ولمن لا يعرف فإن أبل تجعل سلسلة SE للهواتف رخيصة الثمن وكانت البداية في عام 2018 قبل أن تعود في 2020 وتكشف عن الجيل الثاني، وتم الكشف عن الجيل الثالث اليوم.

مواصفات آيفون SE 2022

بالنظرة الأولى على الهاتف، فقد قررت أبل الحفاظ على نفس تصميم هاتفها الاقتصادي في 2022، حيث يأتي الهاتف مع تصميم مشابه كثيرًا للجيل الماضي وأيضًا آيفون 8 بلس.

في الجيل الجديد عاد زر القائمة الرئيسية في أسفل منتصف الهاتف مرة أخرى كما في الأجيال السابقة، والذي يتضمن أيضًا مستشعر قارئ البصمات Touch ID.

كما أنه يتميز بتصميم أكثر متانة، باستخدام نفس الزجاج الأمامي والخلفي في الهاتف الرائد الأخير iPhone 13.

آيفون SE الجديد سيأتي مع معالج A15 Bionic وهو أحدث معالج من أبل في الوقت الحالي، ويعد من أكبر المميزات في الجيل الجديد من آيفون رخيص الثمن.

بالتأكيد معالج A15 Bionic يدعم اتصال الجيل الخامس 5G وهو تحديث جديد في السلسلة لأول مرة، كما سيؤهل الهاتف لتشغيل نظام iOS 15 الأحدث من أبل.

شاشة الهاتف من نوع Retina HD مقاسها 4.7 بوصة مع طبقة حماية IP67 للحماية من المياه والغبار.

الهاتف بكاميرا خلفية واحدة بمستشعر دقته 12 ميجا بكسل مع تقنية Deep Fusion التي تقدم تحسين في معالجة الصور، وهو أمر مُتوقع خاصة بالنظر أن الهاتف بمعالج A15 الجديد.

لم تتناول أبل الحديث عن الكاميرا الأمامية، بينما أكدت أن الكاميرتان الأمامية والخلفية سيأتيان بتحسينات كبيرة مقارنة بالأجيال السابقة.

سعر آيفون SE 2022

قالت أبل أن هاتف آيفون رخيص الثمن سيتوفر بالألوان الأسود، الأبيض وأيضًا الأحمر كما في الجيل السابق وكما هو الحال في آيفون 8.

وسيتوفر الهاتف بأسعار تبدأ من 429 دولار على أن يتم فتح عمليات الحجز المسبق يوم الجمعة المقبل، 11 من شهر مارس على أن تبدأ عمليات شحن الهاتف للمستخدمين يوم 18 مارس.

الهاتف سيتوفر في جميع الأسواق حول العالم، وتتوقع أبل مبيعات كبيرة من هاتف آيفون رخيص الثمن في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى