مفهوم جديد للهواتف القابلة للطي من سامسونج

سجلت شركة سامسونج على براءة اختراع لتصميم هاتف جديد قابل للطي، ولكن تلك المرة مع مفهوم مختلف تمامًا عن الهواتف القابلة للطي من الشركة المتاحة حاليًا في الأسواق.

وتضع شركة سامسونج اهتمام على سوق الهواتف القابلة للطي الجديدة خلال السنوات الأخيرة، وتمتلك بالفعل هواتف بهذه الميزة ولكن بتصميمين؛ قابل للطي أفقيًا “صدفي” أو رأسي.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع Letsgodigital فإن سامسونج تقدمت مؤخرًا بتسجيل براءة اختراع لتصميم هاتف جديد، والذي يُتوقع أن يأتي ضمن سلسلة هواتف Z القابلة للطي من الشركة.

نموذج سامسونج

وقام مصممو الشركة بتنفيذ براءة الاختراع والتي أظهرت مفهوم جديد للهواتف القابلة للطي من سامسونج، حيث الشاشة المستطيلة بطول الهاتف، ولكن مع إضافة لشكل الهاتف عند إلغاء الطي يعطي شكل حرف L وهو تصميم غير مألوف.

تتضمن براءة الاختراع للهاتف، أن يأتي بشاشة قابلة للطي تفتح بشكل جانبي، ويلتف هذا الجزء من الشاشة باتجاه الجزء الخلفي من الجهاز عندما يكون في الوضع المغلق.

وبالنظر للصور المعروضة لبراءة الاختراع، فيمكن اعتبار الفكرة قريبة إلى حدٍ ما لهاتف إل جي وينج LG Wing الذي تم إطلاقه في 2020 والذي كان هاتف بشاشتين، واحدة في الواجهة وهي الأكبر والثانية أصغر، كان يتم التسويق له حينها كهاتف متعدد الاستخدامات.

ما يختلف في نموذج سامسونج هو أن الجزء العريض يعمل من خلال شاشة OLED قابلة للطي، وليس بطريقة الانزلاق والدوران كما في نموذج LG.

باقي المواصفات التي يعرضها نموذج الهاتف، فبجانب الشاشة، التصميم يظهر التفاف الشاشة إلى الظهر وبجوارها الكاميرا الخلفية في شكل رأسي وأسفلها فلاش LED.

الشاشة القابلة للطي المتواجدة في النصف الأعلى من الهاتف، تحتوي على ثقب صغير لكاميرا السيلفي في الواجهة بالطبع.

لا يزال ما يتم تداوله هو نموذج لبراءة الاختراع فقط، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة تطبيق الفكرة ووصول هاتف بهذا الشكل، كما أنه من غير المستبعد تطبيق النموذج بالفعل في هاتف جديد في عصر الشاشات القابلة للطي خاصة من سامسونج السباقة في هذا المجال.

أمام في حالة اعتزام سامسونج تطبيق النموذج بالفعل، فلا توجد مواعيد معروفة حتى الآن، ولكن في هذه الحالة ستكون هناك المزيد من التسريبات في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى