فيفو Y01: أرخص هواتف فيفو في 2022

كشفت شركة فيفو رسميًا عن هاتف جديد ضمن سلسلة Y وهو فيفو Y01 الذي سيصل بأقل سعر مقارنة بالهواتف التي أعلنت عنها الشركة الصينية في عام 2022 الجاري للتنافس في سوق الهواتف الاقتصادية.

وكانت شركة فيفو كشفت عن عدة هواتف اقتصادية ومتوسطة في 2022 حتى الآن، آخرها Y33s قبل بضعة أيام، ولكن الشركة كشفت اليوم عن أرخص هواتفها حتى الآن في العام الجديد.

مواصفات فيفو Y01

يأتي فيفو Y01 بشاشة مقاسها 6.51 بوصة من نوع LCD وبدقة HD بلس، والتي تتضمن نوتش صغير على شكل حرف U للكاميرا الأمامية، وهو ما يعطي شكل مميز للواجهة مع كامل الشاشة فضلًا عن الحواف الضيقة للغاية على الجوانب الأربعة.

ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك وهو أمر طبيعي في هاتف اقتصادي، بتصميم مخطط بشكل طولي مع مربع للكاميرا الخلفية وهي ذات عدسة واحدة دقتها 13 ميجا بيكسل ويتواجد بجانبها فلاش LED.

الكاميرا الأمامية في فيفو Y01 بدقة 5 ميجا بيكسل.

فيفو Y01

من الداخل يعمل الهاتف بالمعالج الاقتصادي، هيليو P35 ويأتي بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة استخدام فيفو FuntouchOS 11.1.

سيتوفر خياران من الهاتف من حيث سعة الذاكرة العشوائية RAM 2 و3 جيجا بايت بالإضافة إلى مساحة التخزين الداخلية بسعة 32 جيجا بايت قابلة للزيادة باستخدام بطاقات Micro SD تصل حتى 1 تيرا بايت على حد قول الشركة.

فيفو Y01 يأتي مع مستشعر قارئ للبصمات مدمج على الجانب مع زر فتح/قفل الهاتف، ولكن في بعض الأسواق لن يكون الهاتف بهذه الميزة ولكن القفل سيكون برقم PIN أو النقش وأيضًا تقنية التعرف على الوجوه في أندرويد وبالتأكيد ليست بالدقة الكافية.

بطارية vivo Y01 بسعة 5000 ميلي أمبير يتم شحنها من خلال منفذ microUSB حتى وبشاحن قدرته حتى 10 واط، كما أنه يدعم الشحن السلكي العكسي بفضل البطارية الكبيرة.

سيصل فيفو Y01 باللونين الأزرق والأسود، وتقول الشركة أنه سيتوفر في الأيام القليلة المقبلة في أسواق الهند والصين والشرق الأوسط، بينما سيتم الإعلان عن سعره الرسمي في كل سوق حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى